اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:43 ص


اعلانات
محرك البحث




نزول إفرازات بنية اللون قبل الدورة الشهرية .. أيام الخصوبة والتبويض

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم 11 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نزول إفرازات بنية اللون قبل الدورة الشهرية .. أيام الخصوبة والتبويض فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/01/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أحببت أن أستفسر عن الدورة الشهرية لدي، قبل الدورة الشهرية بيوم تخرج إفرازات بنية، فهل هذه الإفرازات من علامات ضعف في المبايض؟ فقط هذا الشهر والأشهر السابقة ليست هكذا، وأريد معرفه يوم التبويض متى من تاريخ 2/12/2010ميلادي وهجري20/1/1432.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ وفاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إن نزول بعض الإفرازات البنية قبل موعد الدورة بيوم أو يومين هو أمر طبيعي، ولا يدل على ضعف في المبايض، خاصة إن كان لا يحدث لمدة أكثر من يوم أو يومين كما يحدث عندك، أما إن كان هذا الإفراز البني ينزل قبل موعد الدورة بأكثر من هذه المدة ويتكرر في أغلب الدورات، فهنا قد يكون ضعفاً في التبويض.
بالنسبة لأيام الخصوبة عندك، فنقوم بحسابها بناء على موعد الدورة القادمة وليست الماضية، فإن كانت الدورة الشهرية عندك قد بدأت في 26-12-2010 وهي منتظمة كل 28 يوماً، فيكون من المتوقع نزولها في المرة القادمة هو بتاريخ 23 -1-2011 بإذن الله، ويكون موعد التبويض هو بتاريخ 9-1-2011 وفترة الإخصاب هي ما بين 6-1-2011 وبين 12-1-2011.
وهنا ننصح بحدوث العلاقة الزوجية بتواتر من 36 إلى 48 ساعة في هذه الفترة لإعطاء أكبر فرصة لحدوث الحمل بإذن الله تعالى.
نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بما تقر به عينك إنه سميع مجيب.



  • اسم الكاتب: Abdulrahman
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نزول إفرازات بنية اللون قبل الدورة الشهرية .. أيام الخصوبة والتبويض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة