اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:48 ص


اعلانات
محرك البحث




محتوى دواء (PROGYLOTON) وأعراضه الجانبية على المرأة

آخر تحديث منذ 10 يوم 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محتوى دواء (PROGYLOTON) وأعراضه الجانبية على المرأة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أريد أن أسأل الطبيبة النسائية عن رأيها في دواء اسمه (Progyloton)، وهل يسبب ألماً بالمعدة وعصبية؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ Marmarita حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن (Progyloton) عبارة عن حبوب هرمونية، تحتوي على نوعين من الهرمونات، هما الأستروجين والبروجسترون، وهو يستعمل لعلاج حالات مختلفة عند النساء، منها استخدامه كعلاج معوض بعد سن انقطاع الدورة (سن اليأس)، أو كعلاج لتنظيم الدورة الشهرية عند الفتيات، وغير ذلك.

وهو يحتوي على نفس الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل ( ولكنه ليس مانعاً للحمل ) وهو كأي دواء آخر، فكما أن له فوائد فإن له أعراضاً جانبية غير مرغوب بها، ومن هذه الأعراض مثلاً: الأعراض الهضمية، مثل: التقيؤ، والغثيان، والنفخة، والألم البطني، والأعراض العصبية، مثل: زيادة العصبية، والقلق، والهمود، والكآبة، وأحياناً الصداع، وبالطبع هذه الأعراض لا تحدث عند كل من تستخدم هذا الدواء، لكن عند البعض منهن ممن لدى جسمها الاستعداد، كما أن هذه الأعراض قد تظهر فقط في الشهور الأولى من بدء العلاج، ثم تختفي أو تتحسن تدريجياً مع الوقت .

إذا استمرت هذه الأعراض عندك، فقد يكون جسمك من النوع الذي لا يتحمل هذا النوع من العلاج، ويمكن استبداله بعلاج آخر حسب السبب الذي من أجله تتناولينه.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية.




  • اسم الكاتب: Emad Mahmoud Mohamed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محتوى دواء (PROGYLOTON) وأعراضه الجانبية على المرأة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة