اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:19 ص


اعلانات
محرك البحث




أشعر بألم شديد في أسفل البطن بمنطقة المبايض

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 8 دقيقة 61 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشعر بألم شديد في أسفل البطن بمنطقة المبايض فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/08/2021

السؤال :
أنا فتاة قمت منذ سنة ونصف باستئصال كيس على المبيض الأيمن، وكان الكيس منفجراً، وبعدها تعافيت ولم تحدث معي أعراض أخرى، ولكن منذ 4 أشهر صار لدي ألم شديد أسفل البطن، بمنطقة المبايض، في اليوم الخامس عشر من الدورة الشهرية، وإفرازات لم تحدث لي من قبل، فهل من الممكن أن يكون هناك كيس؟

ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نسرين حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن كان الألم الذي ذكرته يحدث في اليوم الخامس عشر من الدورة، ويستمر أياماً قليلة ثم يختفي، فهو عبارة عن ألم الإباضة، خاصة عند من كانت دورتها الشهرية منتظمة، أي تأتي كل شهر، وهو ألم ينتج عن تمدد وكبر جراب البويضة، ومن ثم انبثاقه ونزول السائل منه؛ مما يؤدي إلى الشعور بالألم في البطن أو الحوض، مع نزول كمية من الإفرازات المخاطية.

والألم بهذا الوصف لا يعني وجود كيس، وإنما هو غالباً دلالة على حدوث الإباضة، ودلالة على خصوبة السيدة، وهو شيء جيد ومطمئن، ولكن استمرار الألم، وعدم زواله مع حدوث تأخر في الدورة الشهرية، هو الذي قد يوحي بتشكل كيس على المبيض؛ ولذلك فبالنسبة لك إن حدث وتأخرت الدورة عن موعد نزولها، مع شعورك بألم في أي جزء من البطن، فهنا يمكن الشك بوجود كيسة مرة ثانية - لا قدر الله - وعليك في هذه الحالة بمراجعة الطبيبة فوراً للتأكد بالتصوير.

وأما الآن فاطمئني ولا داعي للقلق ما دام الألم قد اختفى، نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: ساميه فرحات
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشعر بألم شديد في أسفل البطن بمنطقة المبايض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة