اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:50 ص


اعلانات
محرك البحث




الأسورة الطبية وأثرها في التقليل من الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 22 دقيقة 137 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الأسورة الطبية وأثرها في التقليل من الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز العصبي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أود أن أستفسر عن الأسورة الطبية، حيث يوجد عندي شحنات كهربائية زائدة عند نزولي من السيارة، أو في الأبواب المنزلية، وبالعمل، وعند تصفحي للنت، قرأت أن هذه الأسورة تعمل على شفط الشحنات الزائدة، فهل من الممكن أن العلاج هو الأسورة الطبية؟ أرجو توضيح الآثار الجانبية لها، وهل لو كانت فعلاً علاجاً مفيداً فلماذا قليلاً ما نجدها في الصيدليات؟

وشكراً جزيلاً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أسامة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للأساور النحاسية أو الممغنطة؛ فلا يوجد إثباتات علمية أنها تساعد على تحسن وتخفيف الآلام الناجمة عن خشونة المفاصل، أو آلام المفاصل أو آلام الظهر، وما أظهرته بعض الدراسات أنه يفيد في بعض المرضى لا يتجاوز النسب من المرضى الذين يتحسنون بشكل طبيعي، وبتحسن الحالة النفسية للمريض، وليس لهذه الأساور أي أعراض جانبية تذكر.

أما بالنسبة للشحنات الكهربائية؛ فإن الكهرباء الساكنة تتجمع كشحنات كهربائية على الأجسام، منها جسم الإنسان، ويتم تكونها نتيجة احتكاك المواد مع بعضها، خصوصاً احتكاك البلاستيك أو النايلون مع الصوف أو القطن، وعندما تتولد هذه الشحنات تبقى في الجسم ساكنة ولا تظهر، وتكمن المشكلة عندما تنتقل هذه الشحنات إلى جسم آخر موصل للكهرباء محدثة شرارة أثناء انتقالها.

من الأمثلة على الكهرباء الساكنة عندما نلبس أحذية بلاستيكية ونمشي على سجادة صوفية، أو عندما نلبس ملابس نايلون وملابس صوف أو قطنية، أثناء الاحتكاك تتكون كهرباء ساكنة وتنتقل إلى أجسادنا وتبقى في الجسم ساكنة حتى نلمس أي جسم موصل للكهرباء ( المعادن مثلاً ) حيث تنتقل الكهرباء من الجسم إلى المعدن، مكونة شرارة وصوت فرقعة خفيف مع لسعة لأيدينا، وهذه ظاهرة طبيعية، حيث تنتقل الشحنات من جسم إلى آخر بهدف التعادل بين كمية الشحنات.

وللكهرباء الساكنة خطورة علينا عندما تتجمع آلاف الفولتات بأجسامنا دون أن نشعر بها، حيث يمثل انتقالها خطراً كبيراً على حياتنا.

أما بالنسبة لاستخدام الأسورة الطبية النحاسية فلم أجد من مراجعتي لل أنها تفيد.

أما بالنسبة للأسورة الممغنطة (Magnetic bracelets) فهي تؤثر على المجال المغناطيسي، ويمكن لك أن تجربها وترى بنفسك إن كانت تؤثر على الكهرباء الساكنة.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: محمد عطيه
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز العصبي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الأسورة الطبية وأثرها في التقليل من الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة