اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 8:51 ص


اعلانات
محرك البحث




طول عظم الفخذ الطبيعي لدى الجنين

آخر تحديث منذ 52 دقيقة و 23 ثانية 321 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طول عظم الفخذ الطبيعي لدى الجنين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كنت البارحة عند طبيبتي النسائية للكشف الدوري، وقالت بأني أتممت الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، وكان طول عظم الفخذ لدى الجنين (51,5) فهل هذا طبيعي؟ وإذا كان أكبر من الطبيعي فهل يعتبر تشوهاً - لا سمح الله - عند الجنين؟

أفيدوني لكي يطمئن قلبي، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ن.م.ا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

عند أخذ أي قياس للجنين في التصوير التلفزيوني، فإن المقارنات تكون مع الرقم المتوسط الذي يكون له هامش مقبول بالزيادة أو النقصان، أي أن المقاسات هي تقريبية وليست مطلقة، فإن كانت أقل أو أكثر قليلاً عن المتوسط فهي تبقى طبيعية، وتندرج في المجال الطبيعي، ومعنى هذا الكلام هو أن مقاس عظم الفخذ عند جنينك هو أعلى بقليل من المقاس المتوسط، ولكنه ما زال في الحدود الطبيعية وليس زائداً عن الحد الطبيعي، وهو لا يدل على تشوه ولا على مشكلة.

كما أن الأجنة تختلف في أحجامها تماماً كالإنسان العادي، وهذا كله يتبع الوراثة، وطول الفخذ يتبع طول الجسم، وهذا يتبع الوراثة أيضاً، فاطمئني ولا تقلقي.

نسأل الله عز وجل أن يتم حملك وولادتك على خير.



  • اسم الكاتب: The names
شاركنا رأيك

 
التعليقات (2 تعليق)

(اضيف قبل 1 شهر و 8 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


وداد    
طلب حذف التعليق

------------------------

ارجو منكم الإجابة انا في الاسبوع 33 وطول عظمة الفخذ للجنين هو 6،64سم هل هو طبيعي؟؟

 
(اضيف قبل 1 شهر و 8 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


وداد    
طلب حذف التعليق

------------------------

ارجو منكم الإجابة انا في الاسبوع 33 وطول عظمة الفخذ للجنين هو 6،64سم هل هو طبيعي؟؟

 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طول عظم الفخذ الطبيعي لدى الجنين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة