اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:33 ص


اعلانات
محرك البحث




الشبس والبسكويت والمكسرات والقهوة.. تأثيرها السلبي وفائدتها

آخر تحديث منذ 3 شهر و 9 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الشبس والبسكويت والمكسرات والقهوة.. تأثيرها السلبي وفائدتها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/04/2021

السؤال :
السلام عليكم

أعاني من نقصان الشهية، وقلة الأكل، فوجباتي الأساسية تكون عبارة عن شيبس أو بسكويت وغيرها من المنتجات الصناعية، وقد سمعت أن هذه المواد تنقص من التركيز في الدراسة، وتضعف الذاكرة، وتزيد من النسيان والسرحان، فما درجة صحة هذا الكلام؟ وهل المكسرات صحية وتزيد من تركيز الفرد؟ وما الأغذية التي تنصحونني بها؟

وأخيراً: هل احتساء القهوة كل مساء يعد إدماناً وله عواقب وخيمة؟ وللعلم فأنا لا أحبها ولم أشربها ولا مرة في حياتي، لكن لو سمحتم لي بتناولها فسأشرع باحتساء كوب كل مساء؛ لأني في المساء أقوم بمراجعة المواد العلمية، وأشعر بنعاس، لذلك يجب أن أتخلص منه بأي شكل.

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سلمى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

بالنسبة لتناول الشيبس والبسكويت، فكما تعلمين فإن رقيقات البطاطا (التشبس ) تطهى بدرجة حرارة عالية، وذلك بقليها بالزيوت والدهون المهدرجة التي تُعطي سعرات حرارية عالية، وكذلك وبنفس الوقت تحتوي على كميات عالية من ملح الطعام، ومن ناحيةٍ أخرى فإن القلي بحرارة عالية يؤدي إلى تحرر مادة تسمى Acrylanide اكرينالايد، وهذه معروفة بأنها قد تسبب السرطان وتؤثر على الأعصاب على المدى البعيد، وكثرة تناول هذه الأطعمة التي تطهى بدرجة حرارة عالية مثل البطاطا المقلية French fries والشبس وهذه المأكولات ليس صحياً، وقد تساعد على ظهور ارتفاع الضغط، وكذلك تؤدي إلى السمنة، ومن ثم السكري، وهذا يؤدي بدوره إلى ظهور تصلبات في الشرايين على المدى البعيد.

وأما البسكويت، فإنه وأثناء تصنيعه فإنه يضاف له الزيوت المهدرجة، والتي قد تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وقد تؤدي إلى السمنة.

أما القهوة، فلا بأس بتناول ثلاثة أكوابٍ يومياً، ولا يسبب ذلك الإدمان، وإنما قد يسبب التوقف المفاجئ للصداع، ثم يتحسن خلال عدة أيام.

أما بالنسبة للمكسرات، فإنها من المأكولات المفيدة، وهي تحتوي على دهون غير مشبعة، وهذه الدهون مفيدة، وتقلل من حدوث تضيقات شرايين القلب، وتحتوى على الألياف المفيدة، وعلى الفيتامين E، وتناول ما يعادل 40 غرام يومياً يقلل من حدوث جلطات القلب.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: نوراعبد الغني
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الشبس والبسكويت والمكسرات والقهوة.. تأثيرها السلبي وفائدتها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة