اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:53 ص


اعلانات
محرك البحث




أثر تحاميل تثبيت الحمل على الرضيع والإرشاد بتدرج الحامل في فطام الرضيع

آخر تحديث منذ 7 يوم و 2 ساعة 57 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر تحاميل تثبيت الحمل على الرضيع والإرشاد بتدرج الحامل في فطام الرضيع فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا حامل في الشهر الثاني، وأستعمل (Cyclogest) لتثبيت الحمل، والمشكلة أني أرضع ابني، وعمره ( 8 أشهر).

سؤالي: هل هناك خطر على الرضيع من جانب الـCyclogest؟

أرجو الرد سريعاً للأهمية، شاكرة فضلكم، دمتم في رعاية الله.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن تحاميل (Cyclogest) هي تحاميل مؤلفة من هرمون البروجسترون، وهو نفس الهرمون الذي تفرزه المشيمة في الحمل، ويعمل على تثبيت الحمل، وهو لن يضر برضيعك بإذن الله تعالى، فاطمئني ولا تقلقي من هذه الناحية.

رغم أنه يمكن للسيدة المرضع أن تستمر بالرضاعة مع وجود حمل جديد، وهو لن يضر بإذن الله، خاصة في الشهور الأولى، لكنني أرى أنه من الأفضل أن تبدئي بالفطام التدريجي لطفلك، وذلك لأن الرضاعة تستهلك مخزون الجسم من الحديد والكالسيوم، والمواد الأخرى، وقد لا تكونين تتناولين ما يكفي منها للرضاعة وللحمل الجديد ولنفسك معاً.

لذلك من الأفضل أن تبدئي من الآن بفطام طفلك وتدريجياً؛ حيث بعد الشهر الثالث يبدأ الجنين بالكبر بشكل أسرع، وتزداد احتياجات نموه.

كما أن الاستمرار في مص وتحريض الحلمات قد يستثير الرحم وعضلاته، وهو ما قد يثير تقلصات مبكرة لا قدر الله، ويبدو أنك تتناولين المثبتات لأن الرحم عندك حساس، فالاحتياط واجب من هذه الناحية.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك وعلى طفلك الصحة والعافية، وأن يكمل لك الحمل على خير.



  • اسم الكاتب: ايمن على
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر تحاميل تثبيت الحمل على الرضيع والإرشاد بتدرج الحامل في فطام الرضيع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة