اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:54 م


اعلانات
محرك البحث




كيفية التمييز بين أعراض القولون العصبي والتهاب الزائدة

آخر تحديث منذ 6 يوم و 4 ساعة 19 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التمييز بين أعراض القولون العصبي والتهاب الزائدة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من ألم في البطن من الجهة اليمنى من العانة تقريباً إلى فوق منطقة السرة، يأتيني هذا الألم كل 3 أشهر تقريباً، مع الشعور بقلة الشهية والرغبة بإخراج الغازات والتبرز وتأتيني مثل التقلصات تذهب وتجيء، وعند الضغط مكانها يؤلمني، أبقى على هذا الحال لمدة أربعة أو خمسة أيام ثم يذهب، وكأن شيئاً لم يكن، وأتناول في هذه الفترة دواء Spasmonal، فهو يساعدني على إخراج الريح والتبرز، فهل من الممكن أني أعاني من القولون العصبي؟ وهل هناك احتمال بوجود التهاب الزائدة الدودية وكيفية الكشف عنها؟
ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Hekmat zaidan shammas حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذه الأعراض ليست أعراض التهاب زائدة، فالتهاب الزائدة يكون حاداً، وإذا لم تعالج فإن ذلك لن يتحسن بنفسه، ويترافق مع ارتفاع درجة الحرارة والإحساس بالغثيان والتقيؤ، ولن يتحسن الألم دون جراحة، وقد يؤدي إلى انفجار الزائدة إذا لم تعالج.
بما أن الأعراض تتردد وتترافق مع غازات في البطن ويتحسن مع الدواء الذي ذكرته وهو يخفف من تقلصات القولون فإن الأعراض التي ذكرتها هي أعراض قولون عصبي، وخاصة أنها تتحسن تلقائياً بعد 4-5 أيام.

ويجب أن تراقبي الأعراض ومدى علاقتها بالوضع النفسي أو بنوعيات معينة مع الأطعمة، فالقولون العصبي مرتبط بالوضع النفسي وتزداد الأعراض مع التوتر والقلق ومع أنواع معينة من الأطعمة وتختلف هذه الأطعمة من مريض لآخر.
والله الموفق.




  • اسم الكاتب: شريف محمد عبدربه
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 7 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( احمد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
جميل جدا
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التمييز بين أعراض القولون العصبي والتهاب الزائدة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة