اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:17 م


اعلانات
محرك البحث




الجوع المفاجئ والرعشة .. من أعراض نقص السكر

آخر تحديث منذ 4 يوم و 5 ساعة 30 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الجوع المفاجئ والرعشة .. من أعراض نقص السكر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الدم والأورام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/07/2021

السؤال :
السلام عليكم
أنا أعمل في مكتب محاسبي، يبدأ عملي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء، أتناول وجبة الإفطار في الساعة العاشرة صباحاً، إما سندوتش جبن مع شاي بالحليب أو سندوتش بيض مع شاي حليب، ثم أعود إلى البيت لتناول الغداء الثانية ظهراً.

المشكلة بعض الأيام أصل مثلاً إلى الساعة 1 ظهراً وأنا لا أشعر بالجوع بتاتاً، ولكن خلال العشر الدقائق التالية أشعر بجوع مفاجئ حتى أصل إلى وجود رعشة حتى خلال تناول الغداء، وتدوم هذه الحالة لعدة أيام ثم تنقطع لتعود بعد فترة قد تصل لشهرين أو أكثر، وعندما تأتي تستمر لمدة شهر أو أقل.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمود علي طلحه حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلابد وأن ما يحصل معك هو نقص في السكر يؤدي إلى الشعور بالجوع والرعشة، وأحياناً يترافق مع عدم القدرة على التركيز والخفقان.

ويحدث هذا بعد عدة ساعات من تناول وجبة عالية النشويات ( الكربوهيدات ) والتي ترفع نسبة أنسولين الدم الذي يسبب بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات نزول السكر والأعراض التي تشكو منها.

ويفضل في مثل حالتك أن تتناول وجبات صغيرة متعددة، ولا تكون عالية الاحتواء بالمواد النشوية فقغ لذا يفضل أن يكون مثلاً الخبز أو السندويش من القمح الكامل وليس الأبيض، وأن يحتوي على البروتينات والدهون بكمية معتدلة، وكذلك أن تحتوي على الفواكه والزبادي.

وأن توزع الوجبات إلى وجبات صغيرة كل 3 - 4 ساعات وتكون الوجبة متنوعة.
- وينصح أيضاً في مثل هذه الحالات أن تمارس الرياضة وبشكل منتظم.
- تجنب تناول السكريات بكثرة على معدة خاوية.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الدم والأورام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الجوع المفاجئ والرعشة .. من أعراض نقص السكر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة