اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:19 ص


اعلانات
محرك البحث




استطبابات عقاري (كولشيسين) و (نيويوريك) ومراحل استخدامهما

آخر تحديث منذ 3 شهر و 15 يوم 36 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استطبابات عقاري (كولشيسين) و (نيويوريك) ومراحل استخدامهما فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الفرق بين عقار (كولشيسين) وعقار (نويوريك) في ارتفاع الأملاح؟ وأيهما أفضل؟ وما طبيعة عمل كل منهما؟!
وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مناف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن هناك فرقاً بين هذين الدواءين، وكلاهما يستخدم لعلاج النقرس، ولا ينصح بعلاج ارتفاع الأملاح، (حمض البول - Uric acid) إلا إذا كان هناك نقرس أو وجود حصوات في الكلية أو هناك زيادة في طرح حمض البول في البول.

ففي حال تم تشخيص النقرس فإن العلاج أول شيء هو علاج الحالة الحادة، أي التهاب المفصل، إما بالأدوية المسكنة أو بالكولشيسن، وبعد أن يتحسن التهاب المفاصل نهائياً فإن المرحلة الثانية من العلاج تبدأ وهو العلاج لتنزيل مستوى حمض البول، وهذا يتم بالنيويوريك وهو (Allpurinol).

فالعلاج بالكولشيسن والمسكنات لعلاج الحالة الحادة، وهذه الأدوية لا تنزل نسبة حمض البول، وعند البدء بالعلاج بالنيويريك يجب الاستمرار على الكولشيسن لعدة شهور حتى يصل حمض البول إلى النسبة المطلوبة، ثم يتم التوقف عن الكولشيسين.

النيويوريك يقلل من تصنيع حمض البول في الجسم، بينما الكولشيسين لا يقلل من تصنيع حمض البول، إنما يمنع من تكرر نوبات النقرس.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استطبابات عقاري (كولشيسين) و (نيويوريك) ومراحل استخدامهما ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة