اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:33 م


اعلانات
محرك البحث




سبب أصفرار بياض العين وعلاج الحساسية من الغبار

آخر تحديث منذ 3 شهر و 7 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب أصفرار بياض العين وعلاج الحساسية من الغبار فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/04/2021

السؤال :
أعاني منذ سنوات من اصفرار المنطقة البيضاء في العين، ذهبت لأطباء وأفادوني بأن هذا الأمر طبيعي، أو قد يكون نتيجة سوء تغذية، علماً بأنني لا أشكو من أي مرض، بينما الاصفرار أصبح لافتاً، ويظهر في زاوية العين الخارجية، وتظهر بعض العروق الحمراء، ويمكن ملاحظته إذا نظرت يميناً ويساراً، كما أني أعاني حساسية من الغبار، وضعفاً في النظر، وأود أن أستفسر عن التالي:

1- كيف أتخلص من الاصفرار ويصبح البياض صافياً؟
2- عند تهيج عيني بسبب الغبار ماذا يمكنني أن أفعل؟
3- هل توجد نظارة لتقويم النظر لفترة معينة حتى يعود لوضعه الطبيعي، أم لابد من إجراء عملية ليزك؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جــــود حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فالاصفرار ليس من العين، ولكن كما أخبروك أنه من سوء التغذية، فيجب مراجعة طبيب باطنة ليصبح البياض صافياً، ويمكن استعمال قطرة (نافكون إي)، أما عند التهيج بسبب الغبار فيمكن استعمال كمادات ماء بارد، وإذا استمر التهيج فاستعمال بعض القطرات مثل: (توبرادكس) أو (إف إم إل) ولكن تحت إشراف طبيب عيون.
أما بالنسبة للنظارة لتقويم النظر فهذه تكون في السن المبكر، أي: قبل عمر 7 سنين، أما بعد ذلك لتصحيح النظر فقط عملية الليزك في سن (20) عاماً.

ونسأل الله لك دوام العافية، وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: احمد محمود
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب أصفرار بياض العين وعلاج الحساسية من الغبار ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة