اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:19 م


اعلانات
محرك البحث




أثر الأجهزة الماسحة للبصمة والكريمات على الحمل

آخر تحديث منذ 11 يوم و 19 ساعة 54 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر الأجهزة الماسحة للبصمة والكريمات على الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم شئون طبية ومشاكل متفرقة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أنا حامل في الشهر الأول، وأردت الاسفسار عن الأشياء التي قد تضر الحمل، مثل جهاز البصمة الذي يستخدم في حضور الموظفين، والكريمات التي تستخدم للعناية بالبشرة، هل لها أضرار أم لا؟

حيث إني قد أسقطت في حملي السابق بعد 13 أسبوعاً من الحمل؛ حيث توقف نبض الجنين ولم يكن هناك سبب واضح للإسقاط حسب كلام الطبيبة، فأردت أن أعرف ما هي الأمور التي قد تضر بالجنين؟

شكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الدراسات والتقارير الحديثة تفيد بأن هذه الأجهزة الماسحة للبصمات هي أجهزة آمنة ولا ضرر منها على الإنسان مطلقاً، فهذه الأجهزة والأشعة المستخدمة فيها هي ضعيفة وطول موجتها قصير جداً، لا يؤثر على الجلد ولا يدخل تحت الجلد، كما أن المساحة المعرضة لها صغيرة جداً وسطحية، فلا خوف منها سواء في الحمل أو خارج أوقات الحمل بإذن الله تعالى.

وبالنسبة للكريمات فحسب تركيبها، فالكريمات البسيطة والمستعملة حالياً لترطيب الأيدي والوجه لا تضر الحمل - بإذن الله - لكن ننصح دوماً باستعمال الكريمات التي تصنعها شركات ذات سمعة طيبة ومعروفة عالمياً.

أما الكريمات التي تكتب بوصفة طبية فهي تحتوي على أدوية، ويجب استخدامها تحت إشراف الطبيب.

نسأل الله عز وجل أن يكمل لك الحمل والولادة على خير، وأن يرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك؛ إنه سميع مجيب.




  • اسم الكاتب: محمد حمدي فراج تهامي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة شئون طبية ومشاكل متفرقة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر الأجهزة الماسحة للبصمة والكريمات على الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة