اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:25 ص


اعلانات
محرك البحث




ضرر أكل الفاكهة بعد الطعام

آخر تحديث منذ 3 شهر و 9 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ضرر أكل الفاكهة بعد الطعام فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل أكل الفاكهة بعد الطعام تشبه السم؟!
وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ زغلول حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن هذا الكلام غير صحيح، ولو كان ذلك صحيحاً لرأيت معظم الناس متسممين؛ لأن معظمهم يتناول الفواكه بعد الطعام إلا أنه من الناحية الصحية فإنه يفضل تناول الفواكه قبل الطعام؛ لأن الفواكه إذا تم تناولها قبل الطعام لا تبقى فترة طويلة في المعدة، ومدة بقائها لا تتجاوز النصف ساعة، ومن ثم تتحرك إلى الأمعاء، حيث يتم هضمها، والاستفادة منها.

أما إن تم تناولها بعد الطعام فإن المعدة تكون ممتلئة، وبالتالي فإن الفواكه تبقى في أعلى الطعام، وبالتالي لا يتم إخراجها إلى الأمعاء.

ويعتمد مدة تفريغ الطعام من المعدة من ساعتين إلى ثلاث حسب الأطعمة التي يتناولها الإنسان، وبالتالي تتخمر هذه الفواكه، وقد لا يستفيد الإنسان منها، وقد تسبب له حموضة وعسر هضم وإمساك وآلام في البطن.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب:
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: ضرر أكل الفاكهة بعد الطعام
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ضرر أكل الفاكهة بعد الطعام ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة