اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:18 ص


اعلانات
محرك البحث




إرهاق ذهني، وتشتت أفكار دائم، وغياب عن الوعي

آخر تحديث منذ 3 شهر و 5 يوم 19 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إرهاق ذهني، وتشتت أفكار دائم، وغياب عن الوعي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من إرهاق ذهني، وتشتت أفكار دائم، وفي بعض الأحيان أغيب عن الوعي، وأتفوه بكلمات عن مستقبل بعض الناس الذين حولي.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ وفاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن هنالك بعض المعلومات المفقودة مثل عمرك، وكذلك تاريخ بداية هذه الأعراض، وإن كانت هنالك أي أسباب أو روابط يمكن تكون هي السبب في نشأة هذه الأعراض، وكذلك إن كان هنالك أي نوع من التاريخ الأسري السابق؛ لأن بعض الحالات النفسية قد تجري في بعض الأسر، وليس من الضروري أن تكون الوراثة وراثة مباشرة.

عموماً أستطيع من رسالتك القصيرة أن أستخلص أنك ربما تعانين من قلق نفسي، وهذا القلق هو الذي أدى إلى تشتت الأفكار، وافتقاد القدرة على التركيز.

ما وصفته بفقدان الوعي والتفوه بكلمات لا تستطيعين التحكم فيما تقولين، فهذا يجعلنا نفكر في ضرورة إجراء فحص لك، وهذا الفحص يشمل إجراء تخطيط للدماغ؛ لأنه في بعض الأحيان قد تضطرب كهرباء الدماغ وتؤدي إلى غياب الوعي، وأن تصدر من الإنسان تصرفات أو أفعال أو ألفاظ لا يستطيع التحكم فيها كليّاً أو جزئياً.

لذا أنصحك بمقابلة أحد الأطباء النفسانيين، وهم -الحمد لله- كثير في السودان، فإذا كنت في مدينة الخرطوم فهنالك الأخ الدكتور (عبد العزيز أحمد عمر) رئيس قسم الطب النفسي في جامعة الخرطوم كلية الطب، وهو أحد الأطباء المتميزين، وهنالك العقيد طبيب (عمر محمد حسين) أستاذ الطب النفسي في جامعة الرباط، ويوجد غيرهم الكثير من الأطباء، أنصحك بمقابلة أحدهم -وإن شاء الله تعالى- يتم إرشادك للفحوصات المطلوبة، وعلى ضوئها سوف يتمكن الطبيب -إن شاء الله- بإسداء النصح المطلوب، ووصف العلاجات التي تتطلبها حالتك.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكر لك التواصل مع .



  • اسم الكاتب: خديجة ايراهيم
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إرهاق ذهني، وتشتت أفكار دائم، وغياب عن الوعي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة