اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:56 ص


اعلانات
محرك البحث




تأثير الريجيم لخفض الوزن على الدورة الشهرية

آخر تحديث منذ 22 يوم و 10 ساعة 37 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تأثير الريجيم لخفض الوزن على الدورة الشهرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.

أنا فتاة غير متزوجة عمري 27 عاماً، كانت الدورة منتظمة لدي، لكن قبل ستة أسابيع كانت الدورة سبعة أيام كالمعتاد، ثم عملت ريجيماً بعدها مع تناول حبوب لسد الشهية لمدة أسبوع، ثم بعد أسبوعين تماماً من الدورة نزلت دماء حمراء استمرت لمدة يومين، ثم بعدها استمر نزول الدم بشكل متقطع وقليل مع كتل دم لمدة ثلاثة أسابيع، ثم نزل دم يشبه الحيض لكن بكمية غزيرة ومصاحبة بكتل أيضاً، رغم أن هذا هو وقت الدورة لدي.

علماً بأني امتنعت عن تناول حبوب سد الشهية منذ أن رأيت الدم، وخائفة من الذهاب للطبيبة، فعاداتنا لا تسمح وأخاف من أن يرتابوا في أمري، ولم أخبر أحداً، فأرجو الرد على استفساري، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيجب إيقاف أي أدوية تتناولينها فوراً، فإن ما حدث هو غالباً على أثر استعمال هذه الحبوب، كما أن انخفاض الوزن بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى حدوث اضطراب هرموني في الجسم يؤثر على عمل المبيضين، فيجب أن يتم إنقاص الوزن بشكل تدريجي عن طريق حمية مدروسة ومتوازنة بحيث لا ينخفض الوزن أكثر من (2 كج) في الشهر.

وبما أن الدورة الشهرية عندك كانت منتظمة في السابق فهذا أمر مطمئن، ويعني بأنها قد تعود طبيعية بعد إيقاف الحبوب وتناول حمية متوازنة، فإن عادت طبيعية فلا داعي لأي علاج، لكن إن استمرت غير منتظمة فيمكن تنظيمها عن طريق حبوب تنظيم الدورة أو حبوب منع الحمل العادية.

وكنوع من الاحتياط يجب أن يتم إجراء تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين لنفي وجود أي سبب عضوي لهذا النزف، مثل التكيسات أو الألياف، كما أنه من الأفضل أن يتم إجراء تحليل لوظائف الغدة الدرقية للتأكد من وظيفتها، ولا داعي للخوف واعتبري زيارتك للطبيبة كنوع من الكشف الروتيني والذي ننصح به كل فتاة أو سيدة القيام به بشكل منتظم، نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Maha Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تأثير الريجيم لخفض الوزن على الدورة الشهرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة