اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:46 م


اعلانات
محرك البحث




أعراض دودة الجيارديا وعلاجها وأعراضه

آخر تحديث منذ 17 يوم و 14 ساعة 25 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعراض دودة الجيارديا وعلاجها وأعراضه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/07/2021

السؤال :
أشعر بالغثيان وقبل شهرين ذهبت للطبيب ووجد معي من خلال فحص البراز ( Giardia lamblia ) في الأمعاء، وأعطاني الأدوية التالية Flazol والبنتازول، فهل حالتي خطيرة؟ وهل العلاج يستغرق وقتاً طويلاً؟ وهل اللوعة وتغير طعم الريق منه؟ وهل أحتاج لعملية؟ مع العلم أن نسبة المكروب انخفض ثم ارتفع في آخر تحليل، ولكني لازلت أعاني اللوعة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Sami حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
إن الإصابة بالجيارديا قد لا تحدث، أي أعراض عند 50% من المصابين بها، وأعراض المرض تكون بشكل إسهال، وكثرة الغازات في البطن، والشعور بالغثيان، وأحياناً التقيؤ، وقلة الشهية، وفي أحيان قليلة نقص في الوزن.
أما العلاج الذي تتناوله فهو يسبب الغثيان، ومدة العلاج لمدة خمسة إلى سبعة أيام فقط، وعادة ما يكفي دواء واحد مثل Flazol (mrtronidazole ) ومن الأعراض الجانبية للأدوية التي تستخدم لعلاج هذه الطفيليات، فإنها تسبب الغثيان وطعماً في الفم، ودوخة وصداعاً، لذا فإن أكملت العلاج لمدة تصل إلى سبعة أيام فإن ذلك يكفي، ونرجو من الله أن تختفي الأعراض الجانبية.
والله الموفق.




  • اسم الكاتب: Nour El Din
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعراض دودة الجيارديا وعلاجها وأعراضه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة