اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:44 م


اعلانات
محرك البحث




النوم بعد تناول طعام الغداء وعلاقته بالسكري

آخر تحديث منذ 6 شهر و 28 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النوم بعد تناول طعام الغداء وعلاقته بالسكري فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الدم والأورام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/12/2020

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا من محبي النوم بعد تناول وجبة الغداء، فما هي الفترة التي يجب انتظارها قبل النوم؟ وهل النوم بعد تناول طعام الغداء يسبب مرض السكري؟!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Mohamed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فتعتبر وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية في اليوم، وفيها يستهلك الشخص الكمية الأكبر من الطعام خلال اليوم، لذا فالمعدة تكون ممتلئة بعد الغداء، وإذا ما استلقى الشخص للنوم مباشرة فهذا الأمر قد يؤدي عند البعض لعسر الهضم، أو الارتجاع من المعدة إلى المريء.

لذا فإن الانتظار لمدة ساعة أو ساعتين أفضل من النوم مباشرة، ولا توجد علاقة بين النوم والسكري، إلا أن نمط الحياة المتصف بقلة الرياضة والسمنة والنوم بعد الطعام قد يعرض الشخص إلى داء السكري.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: يوسف ناصر
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الدم والأورام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النوم بعد تناول طعام الغداء وعلاقته بالسكري ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة