اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:42 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب زيادة ضربات القلب والشعور بالتعب وتصبب العرق

آخر تحديث منذ 8 شهر و 7 يوم 13 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب زيادة ضربات القلب والشعور بالتعب وتصبب العرق فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/11/2020

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني بعض الأوقات (أوقات متباعدة) من ازدياد ضربات قلبي، والشعور بالتعب وتصبب العرق، للعلم فقد سبق وقمت بإجراء تخطيط للقلب وفحص دم (ليست لهذه المشكلة الصحية) ولم يتبين لدي مشكلة صحية ـ ولله الحمد ـ.
كذلك أود أن أوضح بأن هذه الأعراض تأتيني أثناء جلوسي أو تمددي على السرير، أي: بدون بذل مجهود بدني.
بالنسبة للعمر، فعمري (27) سنة، وكذلك من أصحاب الوزن الزائد.
فماذا يمكن أن يكون لدي يا دكتور؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حامد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
إن الأعراض التي تشكو منها من ازدياد في ضربات القلب، وتصبب العرق، والشعور بالتعب، تشير إلى زيادة في نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي، أي: زيادة في الأدرينالين في الجسم، وهذه يمكن أن تحصل مع نقص السكر مثلاً.
وقد يحصل نقص في السكر عند بعض الناس بعد عدة ساعات من تناول وجبة طعام غنية بالنشويات والسكريات، حيث يرتفع أنسولين الدم مع الطعام، ويسبب نقص السكر بعد عدة ساعات.

لذا يمكن أن تراقب نفسك وتراقب متى ظهور الأعراض، إن كان كما قلت لك بعد عدة ساعات، وأيضاً إن كان بعد وجبة بها نشويات كثيرة، فيكون السبب نقص السكر، ويمكن أن تتأكد من ذلك بعمل تحليل للسكر وقت الأعراض.

ومن الأسباب أيضاً بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب تعرقاً، مع زيادة في ضربات القلب.

وعند بعض الناس الذين يكون عندهم استعداد للسكري، خاصة البدينين، فإنه يمكن أن تحصل عندهم هذه الأعراض من نقص السكر قبل أن تظهر أعراض ارتفاع السكري.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: رجاء عبد التواب
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب زيادة ضربات القلب والشعور بالتعب وتصبب العرق ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/11/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة