اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:04 ص


اعلانات
محرك البحث




ظهور جزء صغير من ضرس العقل مع وجود ألم

آخر تحديث منذ 18 يوم و 17 ساعة 19 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور جزء صغير من ضرس العقل مع وجود ألم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري (18) عاماً، ظهر لي ضرس العقل منذ عام تقريباً، ولكنْ جزء صغير جداً منه في الجهة اليمنى، مع وجود فراغ مكان الضرس يؤلمني دائماً، وذلك لدخول الطعام به عند الأكل.

ضرسي لم يكتمل منه إلا جزء صغير جداً، لا يكاد يرى بالعين، ولكنني أحسه، وفي الجهة اليسرى ظهر جزء منه، مع وجود نفس الفراغ في اللثة، والذي يدخل به الطعام أيضاً، مع العلم أن الضرسين في الفك الأسفل، وتوقف نموهما منذ عام تقريباً، ولا يوجد بهما أي تطور، سمعت أنه ربما يكون نقص كالسيوم، ولكنني لا أعرف السبب الرئيسي.

أرجو الإفادة، ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Mmhh حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن عدم ظهور ضرس العقل يدل على ضيق الفك، وعدم وجود مساحة كافية لظهوره، ولكنك في عمر (18) سنة عليك أن لا تتعجلي الحكم على عدم ظهوره إلا إذا أخبرك طبيب أسنان بوجود مشكلة في ظهوره، وأيضاً إذا سبب لك آلاماً مستمرة فعليك زيارة طبيب الأسنان لتقرير مصير هذه الأسنان هل هناك فائدة من بقائها أم لا.

وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: اسامه محمود
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور جزء صغير من ضرس العقل مع وجود ألم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة