اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:23 ص


اعلانات
محرك البحث




الفرق بين أعراض تحسس القصبات وأعراض التهاب اللوزتين واللحمية عند الأطفال

آخر تحديث منذ 3 شهر و 19 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفرق بين أعراض تحسس القصبات وأعراض التهاب اللوزتين واللحمية عند الأطفال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أرجو مساعدتي في معرفة حالة ابني، فقد حيرني الأطباء، منهم من يقول أن حالته هي تحسس قصبات ولادي، وسوف تختفي هذه الحالة عند عمر السبع سنوات، ومنهم من يقول أن حالته هي زوائد لحمية في الأنف والتهاب لوزتين مزمن، ويجب رفع اللوزتين واللحمية، فكيف أتأكد من حالته الصحية؟ وهل هي تحسس أم زوائد والتهاب اللوزتين؟!

مع الشكر للدكتور المجيب.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد عمار حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن تحسس القصبات يكون مصحوباً بصعوبة في التنفس وصفير بالصدر، وسعال، وخاصة بعد التعرض لما يهيج ذلك التحسس، مثل التعرض للتراب، والدخان، والعطور، والبخور، والمبيدات الحشرية، والمنظفات الصناعية، ووبر الصوف والغنم .

أما التهاب اللوزتين واللحمية، فلا يزداد بالتعرض للتراب والدخان، ولكن يكون مصحوباً بارتفاع في درجة الحرارة -في حالات الالتهاب الحاد- وصعوبة في البلع، وآلام بالمفاصل والبطن، وانسداد ورشح بالأنف بسبب اللحمية، والتي تسبب شخيراً أثناء النوم لتضخمها، وسرعة ترسيب نجدها مرتفعة في حالات التهاب اللوزتين المزمن.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Islam Ahmed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفرق بين أعراض تحسس القصبات وأعراض التهاب اللوزتين واللحمية عند الأطفال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة