اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:35 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب خروج الإفرازات الكريهة من السرة

آخر تحديث منذ 1 شهر و 6 يوم 21 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب خروج الإفرازات الكريهة من السرة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من خروج مادة بيضاء من السرة على شكل سائل وكتل صغيرة، ورائحتها كريهة جداً، علماً بأني تفاجأت قبل سبع سنوات بخروجها من السرة بكثرة، ولم أراجع الطبيب، ثم توقف خروجها ولكنها لم تختف نهائياً، حيث أراها داخل السرة دون أن تخرج.
وبعد مرور سبع سنوات تفاجأت بخروجها من جديد، وراجعت الدكتورة ولم تفعل شيئاً، بل أعطتني مضاداً ولكني لم أستطع الاستمرار عليه، ولم آخذه إلا مرة واحدة؛ لأنه يسبب لي الغثيان، ولا أستطيع أن آكل شيئاً أبداً، وبعدها لم أراجع الدكتورة مرة أخرى، فأتمنى أن توضح لي ما هذا؟ وهل هذا فتق في السرة أم ماذا؟ وما علاج هذه المشكلة؟!

وشكراً لكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن هناك عدة أسباب لخروج إفرازات كريهة الرائحة من السرة:

1- الالتهابات في السرة: وهي تسبب احمراراً إن كان الالتهاب خارجياً، وقد يسبب حكاً، ويتم التشخيص بأخذ عينة من الإفرازات وعمل مزرعة لها، وبالتالي علاجها بالمضادات الحيوية الموضعية أو عن طريق الفم، كتلك التي أعطتك إياها الطبيبة، وبتنظيف السرة بواسطة ماء دافئ مضافاً إليه ملعقة صغيرة جداً من الملح، ويذوب جيداً، وتقوم بالتنظيف بواسطة شاش نظيف مع التجفيف الجيد؛ لأن الرطوبة، وعدم التجفيف بعد الاستحمام خاصة هو الذي يسبب الإفرازات، ووجود رائحة كريهة تنبعث من السرة.

2- الإصابة بالصدفية، ويصاحبها تشققات جلدية.

3- وجود خرّاج داخلي موصول بها أو ناسور ما بين الجهاز الهضمي أو البولي وبينها، ويمكن تشخيصها بإجراء الأشعة المقطعية على البطن مع القيام بالأشعة إذا ما اكتشف ناسور لتحديد موقعه.

لذا إن لم تتحسن الأعراض بتنظيف المنطقة - كما ذكرنا - ووضع مرهم موضعي مثل: (Fucidin cream) بعد التنظيف مرتين كل يوم؛ فإن عليك مراجعة طبيب مختص بأمراض الجراحة العامة.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: سارة احمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب خروج الإفرازات الكريهة من السرة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة