اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:07 ص


اعلانات
محرك البحث




استمرار استخدام الحفاضات للرضيع ليس له أي مخاطر على عظام الحوض

آخر تحديث منذ 6 شهر و 9 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استمرار استخدام الحفاضات للرضيع ليس له أي مخاطر على عظام الحوض فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/01/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أود أن أشكر كل القائمين على الإجابات القيمة والغالية من هذا الموقع المبارك.
سؤالي يتعلق بالحفاضة التي يرتديها الرضيع أو البنت الرضيعة، هل فيها أي ضرر على صحته من ناحية حدوث تقوسات للطفل؛ لأني لدي بنتاً وألبسها كل يوم على الأقل 2 أو 3 (بامبرز) فهل في ذلك ضرر؟ وأمها تسأل هل لنا أن نفعل ذلك إلى أن تكبر، أي تصل إلى أربع سنوات؟ وهل يوجد فرق بين الذكر والأنثى في ذلك؟!
نرجو الحديث عن هذا ال شاملاً من جميع جوانبه، وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد عبد الفتاح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:
فإن استخدام الحفاضة لا ضرر منه على الإطلاق، بشرط تغييرها عند اللزوم لتجنب التسلخات، وخاصة إذا تبرز الطفل أو عند امتلائها بالبول.
والوضع الذي تأخذه الفخذان من ابتعاد عند ارتداء الحفاضة هو وضع جيد ومطلوب؛ لأنه يبقي مفصل الفخذين في وضع سليم عكس ما يحدث في بعض الأماكن من عادات سيئة من شد الأطراف السفلية للطفل ووضعها في وضع مستقيم ومشدود، وهذا الوضع هو وضع ليس طبيعياً، ويمكن أن يضر بمفصل الفخذ.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: مهندسه/هدى
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استمرار استخدام الحفاضات للرضيع ليس له أي مخاطر على عظام الحوض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة