اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:54 ص


اعلانات
محرك البحث




التحاليل والعلاج المناسب في حالة الإجهاض المتكرر

آخر تحديث منذ 7 شهر و 14 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التحاليل والعلاج المناسب في حالة الإجهاض المتكرر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/12/2020

السؤال :
تم الحمل أول مرة وأصبح عمر الجنين شهرين، وسمعت نبضات قلبه، وبعد عمل السونار توفي، ثم حملت مرة ثانية، وأصبح عمر الجنين ثلاثة أشهر، وسمعت نبض الجنين ثم توفي، ثم حملت للمرة الثالثة، وبعد عمل السونار وسماع نبض الجنين بعد يومين توقف النبض بعمر الشهرين.

علماً أنه كان لدي التكسو بلازما، وتم العلاج منها في الطفل الثالث، وأخذت حبوب الأسبرين، وإبر مثبتة، ولكن توفي الجنين، وعملت تحليلا للجنين ولم يظهر أي شيء به - لا تلوث ولا تخثر الدم -، فما السبب؟!

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن الحالة عندك تستدعي إجراء استقصاءات مكثفة، فيجب إجراء دراسة للصبغيات لك ولزوجك معا، ويجب إجراء تنظير لجوف الرحم للتأكد من بطانته، والتحاليل التي يجب إجراؤها هي: (Cbc-tsh-free t4-T3- progesteron d21- prolactin-hsg- hvs culture -ptt-kaolin clotting-ana).

فإن كانت كلها طبيعية فيكون السبب هو خلل في الصبغيات غير ظاهر بوضوح، يجعل المضغة غير قادرة على التكاثر والتطور، وهو أكثر سبب لحدوث الإجهاض، وللأسف لا يمكن منعه ولا معرفة متى سيحدث؛ ولذلك إن كانت التحاليل كلها طبيعية فالعلاج هو تجريبي عن طريق أحد البروتوكولين الآتيين:
- أسبرين الأطفال مع إبر الهيبارين تحت الجلد.
-أو أخذ أسبرين الأطفال مع حبوب البردنيزون، حسب اختيار الطبيب، وحسب حالتك.
ونسبة النجاح بإحدى هذه المعالجات قد تصل بإذن الله إلى 80%، وبالطبع يجب أن تتناولي المثبتات، وأن يجري ربط لعنق الرحم كنوع من الاحتياط، بالإضافة إلى الأدوية السابقة.
وعليك من الآن بالبدء بحبوب الفوليك آسيد والكالسيوم، مع الفيتامين (د)، وكذلك التأكد من عدم وجود أية التهابات نسائية أو غير نسائية، وعلاجها مبكراً.
كما أرى أن من الأفضل أن تتناولي علاجاً وقائياً للالتهاب قبل حدوث الحمل، مثل حبوب (Doxycycline) أو (Erythromycin) مدة أسبوع؛ لأن بعض الالتهابات الخفيفة قد لا تظهر بالتحليل أو بالزراعة في المختبر.

ويجب المحافظة على وزنك في الحدود الطبيعية بدون زيادة أو نقص، والابتعاد قدر الإمكان عن كل الملوثات الكيميائية في الهواء أو مواد التنظيف المنزلية، وحتى الأطعمة المحفوظة.

فتكونين قد أخذت بالأسباب، وتوكلي على الله عز وجل فالأمر كله بيده، نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Nour El Din
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التحاليل والعلاج المناسب في حالة الإجهاض المتكرر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة