اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:48 ص


اعلانات
محرك البحث




الوسيلة الأنسب لزيادة الوزن وتصغير البطن

آخر تحديث منذ 3 شهر و 6 يوم 5 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الوسيلة الأنسب لزيادة الوزن وتصغير البطن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/04/2021

السؤال :
السلام عليكم

أتمنى منكم نصحي، فأنا نحيفة، ولكني أعاني من كبر بطني، فهل هناك حل يزيد الوزن ويصغر البطن؟ وللعلم فقد استعملت دواء انترونيكس، ونورفيت وابيتين، وغيرهم كثير من فواتح الشهية، وعندما أتوقف عن شربها أنحف وبطني يبقى كما هو!

أريد أن أسعد زوجي فساعدوني، وشكراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن من أسباب النحافة –كما تعلمين- الأمور الوراثية، فقد يكون أفراد العائلة عندك من إخوة ووالد ووالدة نحافا، ومن ناحية أخرى فإنه لابد وأن نستبعد الأمراض التي يمكن أن تكون سبباً في تناقص الوزن أو عدم زيادته، ومنها: نشاط الغدة الدرقية، وسوء امتصاص الطعام، والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى فقدان الشهية بسبب الاكتئاب.

وزيادة الوزن عند النحاف ليس بالأمر السهل؛ لأن النحيف إن كان كذلك منذ صغره، فإن عدد الخلايا الدهنية عنده تكون قليلة، وبالتالي يجد صعوبة في زيادة وزنه.

وللتخلص من دهون البطن، يجب أن تقومي بالرياضة، مع زيادة كمية الطعام التي تتناولينها، وإن لزم أن تتناولي أحد الأدوية الفاتحة للشهية فلا بأس بذلك.

وقد وجد أن النساء اللواتي يشكين السمنة، من الصعب عندهم التخلص من الدهون في البطن بالحمية الغذائية فقط، وإنما يجب عمل تمارين رياضية، وتقوية لعضلات البطن مع المشي؛ فالدهون الضارة في الجسم يتخلص منها الإنسان بالمشي وممارسة الرياضة، هذا في النساء السمان، وبالنسبة لك فإن كان كبر البطن من ترهل البطن بسبب الحمل، فإنه يجب أن تقومي بعمل تمارين لتقوية عضلات البطن، وعليك أيضاً بالمشي؛ فهذا يساعد على التخلص من الكرش، وفي نفس الوقت تتبعي النصائح التالية:

- زيادة عدد وجبات الطعام إلى ست وجبات، ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات صغيرة، الأولى بين الفطور والغداء، والثانية بين الغداء والعشاء، والأخيرة قبل النوم.

- تناول الأطعمة الغنية بالطاقة، كخليط الفواكه مع الحليب"كوكتيل" وخاصة كوكتيل الموز، والمعجنات كالفطائر والكعك.

- بدء الوجبة بالطبق الرئيس، وتأجيل السلطة والفاكهة لآخر الوجبة.

- تناول الحلويات بعد وجبات الطعام.

- تناول الفواكه والخضروات التي لابد منها؛ لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة.

- إضافة زيت الزيتون إلى السلطات، فهو بالإضافة إلى فائدته الصحية الكبيرة إلا أنه أيضاً يعطي سعرات حرارية عالية.

- إضافة العسل بدلاً من السكر إلى الحليب والمشروبات الساخنة.

- تناول المكسرات والفواكه المجففة في الوجبات الصغيرة، أو إضافتها إلى السلطة والرز.

- تناول كوب من اللبن مع الغداء والعشاء.

- شرب الحليب كامل الدسم أو المضاعف؛ وذلك يُحضّر بإضافة ثلث كوب من حليب البودرة منزوع الدسم إلى كوب من حليب كامل الدسم، وهو يحتوي على سعرات حرارية تفوق الحليب كامل الدسم بنسبة 50%، ومقدار من البروتين ضعف الحليب كامل الدسم.

- تجنب شرب الماء أثناء الوجبات؛ لأن ذلك يضعف الإنزيمات الهاضمة، ويعيق عملية الهضم، إلى جانب أنه يملأ المعدة، ويجعل النحيف يشعر بالشبع بسرعة.

- ومن الأشياء المهمة مضغ الطعام ببطء وبشكل كاف.

وكما ذكرت، يمكنك أخذ فاتح للشهية، وعليك بممارسة الرياضة بانتظام؛ فالرياضة تقوّي العضلات، وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون، كما أنها تفتح الشهية وتُقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: محمد عوف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الوسيلة الأنسب لزيادة الوزن وتصغير البطن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة