اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:05 ص


اعلانات
محرك البحث




تساقط الشعر بعد تغيير نوع الشامبو!!

آخر تحديث منذ 4 يوم و 18 ساعة 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تساقط الشعر بعد تغيير نوع الشامبو!! فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/07/2021

السؤال :
زوجتي كان شعرها كثيراً جداً، وكانت تستخدم شامبو مناسبا لها، وفي يوم من الأيام غيرت شامبو آخر واسمه الصبار، هذا الأمر قبل سنة من الآن، وبعد ذلك بدأ شعرها يتساقط، فذهبنا إلى الطبيب فقال هناك نقص في الفيتامينات، فأخذت تأكل السمك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وفعلاً هدأ هذا التساقط ثم عملنا عملية استئصال اللوزتين وبعدها عاد التساقط من جديد، والآن أصبح شعر زوجتي خفيفاً جداً.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فمن المتوقع أن تتغير الحالة الصحية، ومنها حالة الشعر من وقت لآخر، لأسباب عديدة، ومنها الأسباب الموضعية مثل تغيير الشامبو، علما أن شامبو الصبار جيد للشعر، أو لأسباب غذائية مثل نقص الحديد والفيتامينات والبروتينات، والتعويض لهذا النقص يحسن الحالة إن كانت بسببه، أو لأسباب تالية للعمليات الجراحية، سواء بسبب الشدة أو التخدير أو النزف، أو غير ذلك، أو حتى بسبب ارتفاع الحرارة، أو لأسباب أخرى.

فكل ما ذكرتموه هو متوقع ومنطقي، وداخل في إطار الأسباب التي يجب تحريها عند السؤال عن أسباب تساقط أو قلة كثافة الشعر، ولكن هناك أسباب أخرى أوردناها في الاستشارات التالية:

ـ فأسباب سقوط الشعر بشكل مفصل، في الاستشارة رقم ^262538^.
ـ وأما أسباب رقة الشعر ومناقشة طبيعة الشعر وتأثير الوراثة والهرمون والغذاء والمواد الكيمياوية، في الاستشارة رقم (^293913^).
ـ وصلع النساء في الاستشارة رقم (^248507^).

وختاما: فمن المستحضرات المقوية للشعر:
ـ مستحضرات الأناستيم بطيفها الواسع المتعلق بالشعر.
ـ مستحضرات البيبانتين بأشكالها العديدة (السائل، الكريم، الحقن).
ـ مستحضرات ريكسول للشعر.
ـ مستحضرات فيلا بورغيني للشعر.
ـ ومستحضرات المينوكسيديل، ولكنها تحتاج إلى وصفة أو إلى متابعة مبدئية مع طبيب.
ـ ومستحضرات (A29 ) الموجودة على شكل سائل وشامبو وكبسولات.
ـ ومستحضر كبسولات البانتوغار.
ـ ومستحضرات الإنفيرجين (Inversion).
ـ ومستحضرات ديوكراي للشعر.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: ايمان
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تساقط الشعر بعد تغيير نوع الشامبو!! ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة