اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:21 م


اعلانات
محرك البحث




ألم في مجرى البول والمثانة وحرقان عند التبول

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم في مجرى البول والمثانة وحرقان عند التبول فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري (24) عاماً، أعاني منذ أن كنت صغيرة من ألم في مجرى البول، والمثانة، وحرقان عند البول، ويسبب لي قلقاً، حيث أني عندما أتبول أعود مرة أخرى للتبول بعد خمس دقائق، ويكون بعض الأحيان متقطعاً، مع ألم شديد في مجرى البول، ولم أجر أي تحاليل.

أستخدم فوارات المسالك البولية، ولم يجد نفعاً، فما هو العلاج المناسب لذلك؟




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مها حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الأعراض التي ذكرتها هي أعراض التهاب في الجهاز البولي، وهنا لن يجد العلاج بالفوار، أو العلاجات المشابهة نفعاً، بل بالعكس، هي قد تضر وتزيد الالتهاب، لأنها تؤدي أحياناً إلى تغيير في كيميائية وبيئة البول، مما ينشط الالتهاب أكثر.

الالتهابات البولية تحتاج العلاج بالمضادات الحيوية الفعالة، وهي كثيرة، ولكن وصفها لا يكون عشوائياً، فحسب نوع الالتهاب يكون العلاج، لذلك يجب عليك الآن القيام بتحليل بول عادي روتيني، وتحليل بول زراعة لمعرفة نوع الجرثوم المسبب للالتهاب، وتحديد نوع الدواء الذي يستجيب له.

إن تكرر الالتهاب أو لم تستفيدي من العلاج، يجب أن يتم إجراء تصوير تلفزيوني، وتصوير ظليل للجهاز البولي كاملاً، لمعرفة إن كان هنالك أي سبب خفي، يؤدي إلى ذلك، مثل وجود حصى أو ترسبات أو غيرها -لا قدر الله-.

ونسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: حماده
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم في مجرى البول والمثانة وحرقان عند التبول ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة