اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:13 ص


اعلانات
محرك البحث




علاج جروح الفم

آخر تحديث منذ 6 شهر 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج جروح الفم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/02/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد جرحت بجرح في الفم نتيجة دفعة غير مقصودة من صديقي بكوعه أثناء لعب الكرة، ومكان الجرح في الجانب الأيسر من الشفاه، ولكن من داخل الفم، أي أنه على الشفاه من داخل، وألاحظ ذلك برفع الشفاه إلى فوق.

أصبح الجرح لونه أبيض، وقال لي الدكتور: إنها فطريات. وأعطاني جلاًّ في الفم (Daktarin)، ولكن تحسن بشكل بسيط، وعندما أقوم بلمسه من الخارج يؤلمني.

هل هذا العلاج كاف، وسوف يذهب الألم؟ وهل يوجد نوع من الأكل أو الشرب يساعد في العلاج؟ مع العلم أني آخذ حبوب (فبرامايسين) نتيجة التهاب في المسالك البولية، وشكراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالجروح التي تصيب الفم يمكن أن تتحسن بسرعة، أو قد تأخذ وقتاً أطول إذا ما حدث بها نوع من الالتهابات، وهذه الالتهابات إما أن تكون بكتيرية أو فطرية، لذا إذا لم يحدث عندك تحسن بعد استخدام مضاد الفطريات؛ فمن الأفضل استخدام مضاد حيوي مناسب، ومن العلاجات الجيدة استخدام غسول مطهر للفم للمضمضة، واستخدام مضاد حيوي مثل (الأوجمنتين) أو (الفلاجيل).

إذا طالت الفترة ولم تتحسن فمن الأفضل مراجعة طبيب أسنان يساعدك على اختيار العلاج الأنسب، وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: Mohammed Jamal
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: علاج جروح الفم
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج جروح الفم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة