اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:49 ص


اعلانات
محرك البحث




علاج حساسية الأنف

آخر تحديث منذ 7 شهر و 1 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج حساسية الأنف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/12/2020

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني من التهاب الجيوب الأنفية، والتحسس من روائح العطور، وكانت بدايتي عبارة عن زكام مستمر صيفاً وشتاء، وسيلان المخاط الدائم، والتحسس من الغبار والصابون والروائح العطرية، ومن ثم مخاط ونزول بلغم للصدر، ولا يتصرف المخاط من الأنف، وظهور رائحة في الفم.

وقد راجعت الطبيبة فصرفت لي علاجاً وخف الالتهاب وزالت رائحة الفم، لكن ما زال التحسس موجوداً، فأرشدوني للعلاج المناسب.

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ أمول بنت الكرام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

فلا يوجد زكام مستمر، ولكن ما تعانين منه من عطاس ورشح وانسداد وحكة بالأنف ما هو إلا بسبب الحساسية، وغالباً ما تكون عند التعرض للمهيجات مثل التراب والدخان والعطور والبخور، ومعطرات الجو، والمناديل المعطرة، والمنظفات الصناعية مثل الكلور والكلوركس، وكذا المبيدات الحشرية.

ولما كانت الحساسية علاجها الأساسي بتجنب المهيجات وعدم التعرض لها بقدر الإمكان فهذا هو علاجك، وفي حالة عدم القدرة على تجنب تلك المهيجات لأي ظروف خارجة عن إرادتك؛ فيمكنك استخدام حبوب (كلارا) حبة كل مساء مع بخاخ (رينوكورت أكوا) مرتين يومياً بعد الإفطار حتى لا ينزل وتشعرين به في حلقك حال الصيام.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: ارهيم اسيد هم
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: علاج حساسية الأنف
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج حساسية الأنف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة