اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:58 م


اعلانات
محرك البحث




تأثير تناول الخلطات العشبية أثناء تناول حبوب منع الحمل

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تأثير تناول الخلطات العشبية أثناء تناول حبوب منع الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/01/2021

السؤال :
أنجبت طفلتي منذ ثلاثة أشهر، وطهرت بعد أُسبوعين من النفاس، وبعد 41 يوماً من النفاس نزل مني دم خفيف ومتقطع استمر لمدة ستة أيام، كان ذلك بتاريخ 21/7، ولا أعرف ما هو هذا الدم؟! وإلى الآن لم أشاهد الدورة، وأرضع رضاعة طبيعية -أي بدون رضاعات صناعية- وأستخدم حبوب مايكرولوت لمنع الحمل، فهل هذا الأمر طبيعي؟!
علماً بأن ابنتي تبلغ من العمر ثلاثة أشهر، ولا نرغب بالحمل الآن أنا وزوجي حتى أرضع ابنتي حولين كاملين إن شاء الله، وقد قمت بعمل تحليل منزلي وكانت النتيجة سلبية، لكني أتناول خلطات عشبية وهي (زنجبيل - نعناع - شاي أخضر - قشر رمان - فلفل أبيض ماش)، فهل هذه الخلطات تؤثر على الحبوب؟ وهل يمكن حدوث الحمل مع تناول الحبوب بدون تأخير أو تقديم ولو لمدة دقيقة؟!
وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رغد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن الدم الذي نزل بعد 41 يوماً هو دم الدورة الشهرية حتى لو كان خفيفاً، ومع استعمال حبوب منع الحمل التي ذكرتها، فإن احتمال الحمل عندك غير وارد، خاصة وأنك ترضعين رضاعة طبيعية كاملة؛ لأن الرضاعة الطبيعية الكاملة وخاصة في الستة أشهر الأولى تقوي كثيراً من مفعول هذه الحبوب، وتقلل من نسبة فشلها، فتصبح هذه الحبوب شديدة الفعالية في منع الحمل بإذن الله.
لذلك أقول لك: إن احتمال الحمل غير وارد طالما أنك تستخدمين الحبوب بشكل منتظم ودقيق في نفس الوقت من كل يوم، وأيضاً ترضعين بشكل تام وكامل.
أما الخلطات العشبية التي تتناولينها، فلا تؤثر على مفعول الحبوب، فإن كنت ترتاحين عليها فلا بأس من تناولها، مع التنبيه إلى عدم الإكثار منها، ويكفي تناول كوب أو كوبين من منقوعها يومياً.
ولا توجد قاعدة يمكن القول بها الآن بالنسبة للدورة عندك مع تناول هذه الحبوب (ماكروليت) فمع تناولها ومع الإرضاع قد تبقى الدورة منقطعة، وقد تأتي منتظمة فيما بعد، وقد تأتي غير منتظمة متباعدة أو متقاربة، وكلها احتمالات واردة.
وما أنصحك به هو أن تستمري بالدقة في تناول حبوب منع الحمل هذه، وإن بقيت الدورة منقطعة أو متباعدة أن تقومي كل فترة بإجراء تحليل الحمل، خاصة بعد مرور ستة أشهر على الولادة، كنوع من الاحتياط فقط، فمشيئة الله عز وجل هي فوق كل شيء، وختاماً فإننا نشكر لك كلماتك اللطيفة ودعواتك الجميلة في هذا الشهر الفضيل، ونسأل الله عز وجل أن يديم عليك وعلى وليدك الصحة والعافية.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Mohamed Ghonaimi
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تأثير تناول الخلطات العشبية أثناء تناول حبوب منع الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة