اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:36 ص


اعلانات
محرك البحث




زيادة الوزن لفتاة نحيفة

آخر تحديث منذ 22 يوم و 19 ساعة 25 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زيادة الوزن لفتاة نحيفة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/07/2021

السؤال :
أنا فتاة في السادسة عشرة من العمر، طولي 1.62 سم، ووزني 44.5 كج، نحيفة أمام البنات اللاتي أدرس معهن؛ حيث إن ثديي صغيران، ولا أملك الأرداف، وهذا ما أثر علي نفسياً، فدائماً أسمع ما لا أحب من كل المراهقات، دائماً يقولون: أنت جميلة جداً لكن ينقصك قليل من السمنة، فأنت كذا وكذا، فهل من دواء أستعمله أو أي نوع من الرياضة يسمن ولا يغير من شكلي الأنثوي؟!

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ صبرينة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن وزنك نسبة إلى طولك هو قليل جداً، والوزن المثالي لمن كانت في مثل طولك هو مابين 55-60 كج، ولا يمكنك كسب هذه الزيادة في الوزن بسرعة بل بشكل تدريجي؛ وذلك عن طريق التغذية الجيدة والمتنوعة، وممارسة الرياضة بانتظام، وسأعطيك بعض المعلومات الأساسية التي يمكنك الاستناد عليها للعمل على زيادة وزنك بالتدريج.

إن ما يحتاجه جسمك الآن من وحدات حرارية يومياً ليحافظ على وزن 44 كج هو 1300 وحدة حرارية، ولكي تزيدي وزنك يجب أن تزيدي عدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها في اليوم أكثر من 1300 وحدة، ولكي يزداد وزنك كج واحد كل أسبوعين -أي 2 كج في الشهر- يجب عليك أن تتناولي يومياً 500 وحدة حرارية، إضافةً إلى الـ1300 وحدة، أي يُصبح مجموع ما تتناولينه في اليوم الواحد 1800 وحدة، فبعد حوالي ستة أشهر سيزداد وزنك ليصبح 56 كج تقريباً.

لذلك عليك بمعرفة محتوى الأغذية من السعرات الحرارية حتى يمكنك معرفة ما تأخذينه، فمثلا البيضة المسلوقة الواحدة تحتوي على 100 وحدة، والتفاحة المتوسطة الحجم أو البرتقالة أو حبة الموز 70 وحدة، وكوبٍ من الحليب الكامل الدسم 180 وحدة، وهناك علب من الشراب المغذي والمضاف إليه الفيتامينات الأساسية، وهو عالي السعرات الحرارية لزيادة الوزن يُباع في الصيدليات على نكهات مختلفة اسمه Ensure يمكنك تناوله يومياً (علبة أو علبتين حسب ما ترغبين).

كل أنواع الرياضة مفيدة؛ لأنها تزيد في الكتلة العضلية للجسم كله، وتنشط الدورة الدموية، وتزيد الشهية، فاختاري منها ما تستطيعين الاستمرار فيه وما لا يتعارض مع تقاليد المجتمع وتعاليم ديننا الحنيف، نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: أم حمز
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: زيادة الوزن لفتاة نحيفة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زيادة الوزن لفتاة نحيفة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة