اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:16 ص


اعلانات
محرك البحث




فوائد المضمضة بالزيت

آخر تحديث منذ 3 شهر و 27 يوم 21 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد المضمضة بالزيت فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قرأت مؤخراً عن فوائد المضمضة بالزيت، ومدى فاعليتها في شفاء الكثير من الأمراض، بعد الله سبحانه وتعالى.
من تلك الأمراض الصداع النصفي، التهاب القصبات، الأسنان المنخورة أو الملتهبة، الجلطات الدموية، أمراض الدم المزمنة مثل سرطان الدم، التهاب المفاصل وما ينتج عنه، الشلل الجسدي والعصبي، الإكزيما، التهابات الأمعاء، التهاب الصفاق، أمراض القلب، أمراض الكلى، التهاب السحايا، اضطرابات المرأة الهرمونية، فما مدى صحة هذه المعلومة؟ وهل هي مثبتة علمياً أم لا؟!
وجزيتم خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Mmm حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن المضمضة بالزيت أو ما يسمى علمياً (Oil pulling) يعتبر من طرق الطب البديل، والذي يستخدم في أماكن كثيرة من العالم، ومن ضمنها الهند.
ويتم ذلك بأن يوضع - على معدة خاوية - ملعقة كبيرة من الزيت (الزيت النباتي أو زيت الزيتون، أو زيت السمسم، أو زيت دوار الشمس، أو زيت جوز الهند) في الفم، ويتم المضمضة لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم التخلص من الزيت ببصقه.
ولا يوجد أي دراسات علمية على تأثير هذه الطريق على الجسم، إلا أنه هناك دراسة أظهرت أن هناك فوائد لهذه الطريقة على اللثة، وعلى منع تشكل الجير على الإسنان، ويبدو أن آلية هذه الفائدة أن الزيت يتحول إلى مادة متصبنة (من الصابون) عند تماسها مع إنزيمات الفم القلوية، وهذه تساعد على تنظيف اللثة، ومنع حصول الجير.
وأما غير ذلك فلا يوجد دراسات علمية على الأمور العديدة التي ذكرتها في رسالتك.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: نور الدين
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: فوائد المضمضة بالزيت
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد المضمضة بالزيت ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة