اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 9:30 ص


اعلانات
محرك البحث




سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن

آخر تحديث منذ 6 شهر و 18 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2021

السؤال :
أعاني من نغزة شديدة جداً في الصدر الأيمن تنزل على ظهري، عملت تحليل دم وأظهر أني سليم، عملت أشعة لصدري، وعملت رسم قلب، وكل شيء سليم، أنا غير مدخن، وآخد مرهم (Salethan) لكنه مؤقت، فكيف أقضي على الألم نهائياً بعلاج آخر؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فألم الصدر له أسباب عديدة، وليست فقط مشاكل القلب، فمن الأسباب الشائعة التهاب عضلات الصدر، أو التهاب المفصل الغضروفي بين الضلع والقفص الصدري، ويمكن أن تحس بازدياد الألم عند التنفس بعمق، وعلاجه عادة باستخدام مراهم مضادة للرطوبة ومسكنات الألم، مثل البانادول، وفي الحالات الشديدة يمكن استخدام مسكن أقوى مثل البروفين أو الفولتارين.

ومن الأسباب الشائعة أيضاً الحموضة المرتفعة في المعدة، والتي تتسبب في التهابات المعدة والمريء، وقد تسبب إحساساً بحرقة، وأحياناً ألماً في الصدر.

ويمكن علاجها باستخدام علاج ضد الحموضة، مثل الزانتاك أو الأوميبرازول، وفي حال أن الأعراض مزمنة يمكن أن يحتاج الأمر إلى إجراء تنظير معوي للتشخيص، كما يمكن أن تتسبب التهابات المرارة أيضاً في مثل هذه الآلام، ويتم تشخيصها بالتصوير بالموجات الصوتية، كما يمكن لالتهابات الجهاز التنفسي أن تتسبب في مثل هذا الألم.

إذا استمرت الآلام يمكنك مراجعة طبيب باطنية، وسيساعدك كثيراً بعد معرفة التاريخ المرضي للأعراض، واختيار الفحص المناسب إذا ما احتاج الأمر إلى ذلك، أو وصف علاج مناسب فقط، والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمدالسيد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة