اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:45 ص


اعلانات
محرك البحث




الشعور بالألم ونزول ماء الجنين في الأسبوع السادس والثلاثين وإمكانية تحوله إلى ولادة

آخر تحديث منذ 5 يوم و 3 ساعة 28 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الشعور بالألم ونزول ماء الجنين في الأسبوع السادس والثلاثين وإمكانية تحوله إلى ولادة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
من (11 يوماً) وأنا في التاسع - ولله الحمد - تقريباً من بداية التاسع حدث نزول لماء الجنين بصورة متقطعة، وبكميات قليلة إلى الآن (مستمرة) وقبل نزول الماء حدث نزول إفرازات قليلة بنية اللون، وأحس بآلام وشد تحت السرة، فعلام يدل؟ وهل يدل على قرب الولادة؟ علماً أنا بكرية، وموعد ولادتي المحدد (30/8/1431).

أرجو إفادتي وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ البنفسجية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنت الآن حامل في الأسبوع (36) تقريباً، ووجود هذه الآلام يعني احتمال حدوث توسع في عنق الرحم، وبالتالي الولادة في أي وقت؛ لذلك يجب أن يتم فحصك بأسرع وقت، فإن تأكد نزول ماء الجنين بالفحص بالمنظار والطرق الأخرى المعروفة، فيجب إعطاؤك إبرة (Corticosteroid) للمساعدة على نضج رئتي الجنين، وكذلك المضاد الحيوي المناسب، لمنع صعود أي التهاب للرحم وأغشية الجنين، وبعدها لا خوف إن تطورت هذه الآلام إلى ولادة حقيقية؛ لأن رئتي الجنين تكونان قد نضجتا، ولا يكون هنالك التهابات تؤثر عليه.

يجب أن تراجعي الآن طبيبتك من أجل إجراء تخطيط لقلب الجنين والرحم، وكذلك إجراء فحص نسائي جديد، وبناء على النتائج سيكون القرار.

ونسأل الله عز وجل أن يكمل لك الحمل والولادة على خير وسلامة.



  • اسم الكاتب: أم حمز
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الشعور بالألم ونزول ماء الجنين في الأسبوع السادس والثلاثين وإمكانية تحوله إلى ولادة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة