اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:09 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب حمل (الكيس الفارغ)

آخر تحديث منذ 3 يوم و 6 ساعة 31 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب حمل (الكيس الفارغ) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم وحرمة الله وبركاته.

سؤالي هنا حول زوجتي إذ إنها حملت مرتين متتاليتين بكيس حمل لا يوجد به أي نطفة، والسؤال: ما هو السبب؟ وما هي الإجراءات التي يجب علينا عملها؟ وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الباسط حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما حدث لزوجتك في الحملين السابقين يسمى (الكيس الفارغ) أو (البويضة الرائقة) باللغة الطبية العربية، وهو ليس بسبب عدم وجود النطفة في الحمل، ولكن هو بسبب أن كيس الحمل بعد أن تتلقح البويضة بالحيوان المنوي يفشل في التطور والانقسام، وبالتالي لا تتشكل مضغة بداخله، والسبب لهذا الفشل في التطور غالباً ما يكون مجهولاً، لكن قد يحدث بسبب خلل ما في الصبغيات أو الكروموزومات.

المهم أن تعلم بأن هذه الحالة تحدث كثيراً عند السيدات، ومن كل الأجناس وفي كل الأعمار، لكنها أصبحت تُشخص أكثر في هذا الزمان، بسبب تطور أجهزة التصوير وزيادة دقتها، وهي في أغلب الحالات لا تعني وجود أي خلل في أي من الزوجين، ويمكنهما الإنجاب بشكلٍ طبيعي بعدها.

الآن لا يجب القيام بأي شيء، بل الانتظار لغاية حدوث حمل جديد -إن شاء الله- وحينها إن تكرر الأمر لمرة ثالثة –لا قدر الله- فهنا يمكننا البدء بإجراء بعض التحاليل لكما، وأهمها تحليل للصبغيات عندك وعند زوجتك، وإن استمر الحمل بشكلٍ طبيعي -وهذا هو الاحتمال الأكبر- فهنا لا يجب عمل أي شيء، فقط متابعة الحمل متابعة منتظمة كأي حمل عادي.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك، إنه على كل شيءٍ قدير.



  • اسم الكاتب: عمر سعيد
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أسباب حمل الكيس الفارغ
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب حمل (الكيس الفارغ) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة