اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 3:49 م


اعلانات
محرك البحث




علاج خراج الأنف

آخر تحديث منذ 6 شهر و 9 يوم 2 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج خراج الأنف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/01/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عانيت من خراج قبل قرابة عشرين يوماً، وأخذت علاجاً عبارة عن مضاد ومرهم (زينا) أتوقع اسمه هكذا، وخف ذلك -والحمد لله- وانفتح الخراج، لكن ما زال هناك في فتحة الأنف من الداخل انتفاخ يوحي بأنه تحجر، فما هو هذا الشيء؟ وهل سيزول؟ علماً بأن مكان هذا الانتفاخ من خارج الأنف أزرق، أرجو طمأنتي بحالتي، وهل سيزول أم سيسبب كدمة على الأنف وتشوهه؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

فخراج الأنف من الأشياء المؤلمة جداً، والتي يجب التعامل معها بحذر، لخطورة هذه المنطقة، وهي الثلث الأوسط من الوجه، والتي يجب عدم عصر أي خراج يظهر فيها، ومن المراهم التي تعطي نتائج طيبة لدى ظهور بوادر هذا الخراج مرهم (فيوسيدين)، والذي أنصح باستخدامه حتى يزول ذلك التورم أو التحجر الذي يظهر داخل الأنف، والذي نأمل أن يزول قريباً جداً مع استخدام (الفيوسيدين).

وأما الزرقة التي تظهر على الأنف من الخارج؛ فقد تكون بسبب عصر الخراج بالضغط عليه، والذي يجب تجنبه تماماً؛ لما يحدثه من مضاعفات، وهذه الزرقة تزول بمرور الوقت، بشرط عدم عصر الخراج مستقبلاً، والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد ماهر
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: علاج خراج الأنف
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج خراج الأنف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة