اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:58 ص


اعلانات
محرك البحث




ارتفاع هرمون الحليب والتحاليل المطلوبة لمعرفة سبب تأخر الحمل

آخر تحديث منذ 8 شهر و 21 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ارتفاع هرمون الحليب والتحاليل المطلوبة لمعرفة سبب تأخر الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2020

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا امرأة متزوجة منذ سنتين، حدث لدي حمل طبيعي في السنة الأولى، ولكنه أجهض ولم يكتمل، وبعد تأخر الحمل لمدة سنة اكتشفت أن لديّ هرمون حليب في الدم بنسبة (39)، فأخذت علاجاً، فهل أقوم كل شهر بالتحليل حتى أعرف النتيجة؟ وهل كثرة التحاليل مضرة؟ وما هي التحاليل المفروضة لي حتى أعالج سبب تأخّر الحمل؟!
أفيدوني وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فعندما نجد بأن تحليل هرمون الحليب مرتفع في الدم - كما هو الحال عندك - فيجب التأكد ثانية بتحليل آخر، وبعدها إن بقي مرتفعا، فهنا يجب أن تتم بعض التحاليل الأخرى، وأهمها: (Lh-fsh، Tsh-free t4، Testosteron).
ويمكنك إجراؤها في ثاني أو ثالث يوم من الدورة الشهرية، حتى وأنت تتناولين العلاج.
ويجب إجراء تحليل هرمون الحليب كل مدة - من شهر إلى شهرين - للتأكد من أن الجرعة كافية، وعندما يعود إلى المستوى الطبيعي فيمكنك البقاء على نفس الجرعة، وبعدها لا بأس من إجراء التحليل كل شهرين فقط.
بالإضافة إلى ذلك، فيجب التأكّد من أن التبويض يحدث عندك عن طريق إجراء تحليل لهرمون البروجسترون في اليوم الحادي والعشرين من الدورة الشهرية، وكذلك من الأفضل إجراء تصوير ظليل للرحم والأنابيب؛ للتأكّد من نفوذية الأنابيب، ومن جوف الرحم، نسأل الله عز وجل أن يرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Ali ibrahim
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ارتفاع هرمون الحليب والتحاليل المطلوبة لمعرفة سبب تأخر الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة