اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 4:40 ص


اعلانات
محرك البحث




عقار الهلوبريدول أفقدني الدافعية

آخر تحديث منذ 7 يوم و 20 ساعة 37 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عقار الهلوبريدول أفقدني الدافعية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كنت أعاني من حركات لا إرادية بالفك تُسمى (تكس) والحمد لله أتناول الهلوبريدول بتركيز 1.5 مل -ربع حبة صباحاً وربع حبة مساءً-، وقد أتى بنتيجة طيبة جداً - بفضل الله تعالى - لكن في المقابل أحدث لي مشكلة، وهي أن الحافز عندي قليل على الشغل مثلاً، فلا يوجد لدي حافز أو دافع للشغل أو القيام بعمل أي شيء، فأرجو الإفادة بأي دواء يزيل هذا الأثر الجانبي.

وشكراً جزيلا.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هيثم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
فإنه يعرف أن الـ(هلوبريدول) من الأدوية الجيدة والممتازة جدّاً لعلاج ما يعرف بالـ(تكس) كما ذكرت، والدواء الآخر المفيد يعرف باسم (أوراب Orap)، ولكن ما دمت استفدت من الـ(هلوبريدول) فأرجو أن تواصل عليه، والجرعة المطلوبة كما تلاحظ هي صغيرة جدّاً.

بالنسبة لافتقادك الدافعية وقلة الطاقات النفسية والجسدية، هذا يُعالج بالالتزام بتنظيم الوقت بصورةٍ صحيحة، هذا أولاً.

ثانياً: ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

ثالثاً: اتخاذ الرفقة والقدوة الطيبة الحسنة، ولا شك أن هذا يعطي الإنسان الدافعية.

رابعاً: من الضروري أن تستشعر أهمية الأمور، وهذا يأتي من خلال النقاش والحوار الداخلي، والإصرار على أن تفصل ما بين مشاعرك السلبية والتطبيق العملي بما تريد القيام به، بمعنى آخر: يجب أن لا تساوم نفسك أبداً بفعل ما هو جيد ومفيد، أقدم وتوكل على الله وسوف تنجح إن شاء الله.

خامساً: ربما يكون تناول دواء مثل عقار يعرف علمياً باسم (فلوكستين Fluoxetine)، ويسمى تجارياً باسم (بروزاك Prozac)، ربما يكون مفيداً لك لتحسين الدافعية، وإزالة أي شائبة من شوائب الاكتئاب النفسي إن وجدت.
تناول الفلوكستين بجرعة كبسولة واحدة في اليوم، وقوة الكبسولة هي عشرون مليجراماً، استمر عليها مدة أربعة أشهر، ثم بعد ذلك يمكنك التوقف عن تناول البروزاك.
أسأل الله لك العافية والتوفيق والسداد، ونشكرك على تواصلك مع .



  • اسم الكاتب: جمال
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عقار الهلوبريدول أفقدني الدافعية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة