اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:48 ص


اعلانات
محرك البحث




أثر عملية كي عنق الرحم بدون اللطاخة

آخر تحديث منذ 4 شهر و 16 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر عملية كي عنق الرحم بدون اللطاخة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/03/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لدي قرحة بعنق الرحم، وقامت طبيبتي بعمل كي لعنق الرحم، ونسيت أن تعمل تحليل اللطاخة، وقد سمعت ممن حولي أن هذا خطأ، ولا يجب عمل الكي بدون اللطاخة، وأنا خائفة جداً، وأخشى أن أكون آذيت نفسي.
كيف أتأكد أنني بخير؟ هل كل من يعمل الكي بدون اللطاخة ينتج لهم آثاراً سلبية؟ أرجوكم أفيدوني، أنا قلقة جداً، ماذا أعمل الآن؟

لقد عملت الكي منذ يومين، وعمري 30 سنة، ولدي طفلان، وليس في تاريخ عائلتي أي حالات سرطانات.
أرجوكم طمئنوني جزاكم الله كل خير، أنا بانتظار ردكم السريع.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم الحسن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فاللطاخة هي فحص يساعد على تشخيص وجود أي تغير في خلايا عنق الرحم، سواء كان تغيرا سليماً أو خبيثا - لا قدر الله - وهي أمر ضروري عند من تشتكي من أي قرحة، وكان من الأفضل إجراؤها لك بالطبع، لكن لا تقلقي لهذه الدرجة - يا عزيزتي - فيمكن إجراء الكي بدون اللطاخة، فهو لا يضر، ويمكن عمل اللطاخة بعد الكي، ولكن يجب أن يمر (6) أسابيع على الأقل بعد الكي قبل إجراء اللطاخة.
لذلك يمكنك الطلب من طبيبتك أن تجري لك فحص اللطاخة العنقية بعد مرور (6) أسابيع على الكي، فإن كانت النتيجة سلبية فهي طبيعية فلا تخافي، ولا داعي لعمل أي شيء آخر، فقط متابعة سنوية دورية.
نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: Sara Ahmed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر عملية كي عنق الرحم بدون اللطاخة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/03/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة