اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:45 ص


اعلانات
محرك البحث




صوت طرقعة متتالية في الركبتين عند القيام

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم 7 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صوت طرقعة متتالية في الركبتين عند القيام فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/01/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أشكو من وجود صوت طرقعة متتالية في ركبتيّ الاثنتين عندما أقوم فجأة وأمشي، تستمر لثوانٍ ثم تختفي، ومنذ شهر بدأت أحس بوجع بسيط في ركبتي اليسرى عند الصلاة، فهل هذه تستلزم الذهاب للطبيب؟ وهل هي دليل على وجود مرض؟

وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فالأصوات التي تسمع من الركبة إما أن يكون سببها الأربطة والأوتار التي حول الركبة، وهذه الأصوات أو الطرقعة تنجم عن حركة وتر أو أربطة على بروز عظمي، وفي معظم الأحوال لا يكون لها أهمية، خاصة إن لم يكن هناك ألم في الركبة.

والسبب الآخر هو وجود خشونة في المفصل نتيجة تآكل الغضروف داخل المفصل، وفي مثل هذه الحالة يزداد الألم مع الحركة وثني الركبة، وهذا عادة يكون في سن متقدمة.

وفي بعض الحالات يكون الصوت في الركبة ناجماً عن ليونة في غضروف الركبة، ويكون في سن الشباب كما هو في سنك، ويسمى Chonromalacia patellae.

بالنسبة لك يمكنك تناول المسكنات لمدة أسبوع، فأحياناً تكون الآلام عارضة، نتيجة الإجهاد وصعود ونزول الدرج ( السلالم )، فإن استمر الألم ولم يتحسن واستمر خاصة مع الثني، فعليك زيارة طبيب مختص إما بأمراض الروماتيزم أو أخصائي بجراحة العظام، فالفحص لدى الطبيب مهم لمعرفة مكان توضع الألم في الركبة، فهناك عدة أماكن في الركبة تكون سبباً للآلام فيها.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: صباح جنيدى
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صوت طرقعة متتالية في الركبتين عند القيام ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة