اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:45 ص


اعلانات
محرك البحث




زوجتي حامل في الشهر السادس ولا يظهر عليها آثار الحمل

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم 4 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زوجتي حامل في الشهر السادس ولا يظهر عليها آثار الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/02/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أشكركم جداً على هذه المساحة الرائعة لطرح الاستشارات في هذا الموقع الرائع، أما عن سؤالي فهو كالتالي:
أنا متزوج منذ تسعة أشهر، وزوجتي الآن حامل في بداية الشهر السادس حسب كلام الدكتورة، وحسب حساباتنا.
الشيء الذي لم أفهمه هو أن زوجتي لا يبدو عليها تغيرات جسمانية بينة، كبروز البطن، إلا بشكل طفيف، مع العلم أن وزنها لا يتعدى 45، وهي نحيفة، وهذا أول حمل لها، وعمرها 19 سنة.
فمتى سألحظ هذه التغيرات؟ وهل يعد هذا الأمر طبيعياً؟ ومن أي شهر يبدأ بروز البطن بشكل بين؟
أفيدوني بارك الله فيكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أديب حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
فإن حجم الرحم في الشهر السادس يصل تقريباً إلى مستوى السرة أو أعلى بقليل، ويمكن حسه بسهولة إن قمت بوضع يدك على بطن زوجتك بلطف عند السرة.
والسبب أن الحمل لا يظهر بوضوح على زوجتك هو أنها نحيفة جداً، وشابة، وهذا أول حمل لها؛ حيث عضلات البطن في الشابات البكريات مشدودة وليست مترهلة، فيبقى الرحم في وضع ثابت في الحوض والبطن ولا يندفع إلى الأمام.
وكثير من البكريات النحيفات لا يمكننا التأكد من أنهن حوامل إلا بفحص البطن حتى في الشهر السادس؛ لذلك فنحن لا نشخص الحمل عن طريق كبر البطن، فقد يكون البطن مترهلاً أو بديناً، ويوحي بأن السيدة حامل وهي غير ذلك، وقد يكون العكس.
وفي الشهور الأولى من الحمل تتطور الأجهزة والأعضاء في جسم الجنين، ولا يزداد وزنه بكثرة، فالجنين يكون صغيراً لغاية الشهر السادس، وهذا طبيعي، لكن في الشهور الأخيرة يبدأ وزن الجنين بالزيادة السريعة.
لذلك ففي الشهور القادمة سيبدأ التغير يظهر وبشكل أكبر على زوجتك.
أقدر لهفك على مشاهدة طفلك القادم ينمو أمامك من الآن، وهو شعور الأبوة العظيم، فنبارك لك بالمولود من الآن، وإن شاء الله يكون قرة عين لكما.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Mohammad Redah
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زوجتي حامل في الشهر السادس ولا يظهر عليها آثار الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة