اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:15 ص


اعلانات
محرك البحث




أنواع إبر الظهر

آخر تحديث منذ 6 شهر و 26 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أنواع إبر الظهر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/01/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أعاني منذ فترة من انزلاق غضروفي في الفقرة ( الـ 5 - اس1 ) العجزية، ونصحني الدكتور باستخدام إبرة الظهر، لكني متخوفة من هذه الإبرة، وليس عندي اطلاع عليها، فهل لها مضاعفات وسلبيات على صحتي؟ وهل ستنفعني؟ وهل علاجها دائم أم مؤقت؟




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فهناك نوعان من الإبر التي تعطى في الظهر، واحدة تعطى في وسط الظهر تدعى Epidural block، والأخرى تسمى Caudal block وتعطى في منطقة أسفل الظهر، في منطقة قريبة من منطقة العجز القريبة من العصعص.
وهذه الإبر تعطى في حالات استمرار آلام الظهر الناجمة عن الديسك أو آلام الظهر الناجمة عن احتكاكات الظهر، والتي لم تتحسن على العلاج المحافظ من أدوية مسكنة، وعلاج طبيعي.
ويعطى في هذه الإبر الكورتيزون، بالإضافة إلى البنج الموضعي ( المخدر الموضعي ) وطبعاً هناك مضاعفات إلا أنها قليلة، وخاصة إن أعطيت بيد خبيرة، مثل طبيب البنج، ومن المضاعفات أن يتم حقن الدواء في النخاع الشوكي، أو حصول نزف أو إصابة أحد جذور الأعصاب، وهذه كلها قليلة الحدوث.
وهذه الإبر لا تحل المشكلة، أي أنه لا تزيل الديسك، وإنما تخفف الألم الناجم عنه لعدة أسابيع، وقد يعود الألم مرة ثانية، وتستخدم هذه الطرق من العلاج إن كان هنالك صعوبة في إجراء التدخل الجراحي، أو رفض المريض للتدخل الجراحي.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Happy
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أنواع إبر الظهر
 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( محمدجمعه )    
طلب حذف التعليق

------------------------
تسلم الايادى
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أنواع إبر الظهر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/01/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة