اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:52 ص


اعلانات
محرك البحث




الإجهاض المتكرر في الأشهر الأولى من الحمل

آخر تحديث منذ 1 يوم و 2 ساعة 82 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإجهاض المتكرر في الأشهر الأولى من الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من إجهاض متكرر في الشهور الأولى، مع العلم أن لدي طفلا! فالإجهاض الأول في منتصف الشهر الثاني، وأثناء المتابعة ذكر لي الطبيب أن حجم الجنين صغير جداً عن المستوى الطبيعي، وطلب مني الراحة، والإجهاض الثاني في منتصف الشهر الثالث، أيضاً ذكر لي الطبيب أن حجم الجنين صغير، من 5 إلى 7 أيام عن الحجم الطبيعي، مع العلم أن الـ RH إيجابي، ونسبة الأملاح عالية جداً، ولا أعاني من ضغط عال ولا سكر ولابدانة مفرطة، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نجلاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فحتى نقول بأن لدى السيدة إجهاضا متكررا، فيجب أن يكون قد حدث لها ثلاثة إجهاضات أو أكثر، وأن تكون هذه الإجهاضات متتالية وراء بعضها البعض؛ لأن حدوث إجهاض أو اثنين عند النساء أمر شائع وكثير الحدوث، ويكون أغلبها بسبب وجود خلل في الكرموزومات لا يمكن تفاديه مطلقاً، لذلك لا يجب اللجوء إلى تحاليل واستقصاءات معقدة ترهق السيدة جسديا وماديا، إلا بعد تكرر الإجهاض ثلاث مرات متتالية.

أنصحك حالياً وكنوع من الاحتياط، سواء كنت حاملا أم لا، أن تتناولي حبوب الفوليك آسيد حبة واحدة يومياً، وإن حدث حمل فاستمري عليها، وفور حدوث الحمل عندك يمكنك البدء بحبوب أسبرين الأطفال حبة واحدة أيضاً ويومياً، فهذا قد يساعد إن كان الإجهاض بسبب ضعف في تعشيش المشيمة، حيث يقوم الأسبرين بتسهيل جريان الدم في الأوعية الدموية.
أكثر الإجهاضات -خاصة في الثلاثة أشهر الأولى- تكون بسبب خلل في انقسام وتوزع الكروموزمات، ولا يوجد له علاج، ولا يعني وجود عيب أو مشكلة عند السيدة، وأنت لم توضحي لنا ما هي الأملاح المرتفعة عندك، وهل هي بالبول أم بالدم، ومن الأفضل إرسال التقرير كاملاً للحكم عليه بطريقة صحيحة، ونسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية.



  • اسم الكاتب: Abdulrahman
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإجهاض المتكرر في الأشهر الأولى من الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة