اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:11 م


اعلانات
محرك البحث




إجراء أشعة الصبغة للتأكد من عدم انسداد الأنابيب في الرحم بعد الولادة القيصرية

آخر تحديث منذ 6 يوم و 7 ساعة 47 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إجراء أشعة الصبغة للتأكد من عدم انسداد الأنابيب في الرحم بعد الولادة القيصرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
السلام عليكم

أنا متزوجة منذ (9 سنوات)، حملت بطفل بعد زواجي بعام، أنجبت بولادة قيصرية، والآن أريد الحمل مرة أخرى، وأنا دورتي منتظمة والحمد لله، وأخذت فترة برشام لهرمون الحليب، والذي اختفى.

نسبة تبويضي سليمة، وعملت أشعة بالصبغة، وكانت سليمة، قبل نزول زوجي من السفر بـ(4 أشهر)، فهل كان علي أن أعملها قبل نزوله بشهر واحد؟ وهل سوف أحتاج إلى عملها مرة أخرى؟ كما أنني أشعر بألم في أسفل البطن، الجانب الأيمن، فما هو السبب؟ علماً بأنني عملت الأشعة منذ فترة طويلة.

هل ممكن أن تكون الزائدة أم شيء آخر؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Hanaa حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا داعي لإعادة التصوير الظليل أو أشعة الصبغة مرة ثانية يا عزيزتي، وتكفي مرة واحدة، حتى لو كانت قبل أربعة شهور أو حتى أكثر، فالهدف من هذه الصورة هو أن نأخذ معلومات عن داخل جوف الرحم وعن الأنابيب.

بالنسبة لك فإن إجراءها كان مهماً بسبب أنه قد تمت ولادتك بعملية قيصرية في الحمل الأول، فأحياناً قد تحدث بعض الالتصاقات في الحوض على إثر العملية، وتؤثر على نفوذية الأنابيب، لذلك فإن أظهرت الصورة الآن بأن الأنابيب سالكة، فهذا أمر مطمئن وجيد عندك.

المهم بعدها أن يكون التبويض يحدث بشكل منتظم، وهذا يمكن معرفته باجراء تحليل هرمون البروجسترون في اليوم (21) من الدورة الشهرية.

بالنسبة للألم الذي عندك فأسبابه قد تكون مختلفة، ويجب التأكد أولاً من عدم وجود كيس أو أكياس على المبيض باجراء تصوير تلفزيوني حديث للرحم والمبيضين، فان تبين سلامتها فقد يكون بسبب التهابات بولية أو مشاكل في الأمعاء، كما قد يكون بسبب التهاب الزائدة الدودية، لذلك فإن بقي مستمراً ولم يخف، فيجب أن تراجعي الطبيبة لتكشف عليك سريرياً، وبالتالي تحدد لك مصدر الألم.

ونسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائماً.



  • اسم الكاتب: عبدالسميع فتحي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إجراء أشعة الصبغة للتأكد من عدم انسداد الأنابيب في الرحم بعد الولادة القيصرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة