اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 7:09 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل لكريم تفتيح البشرة [bioderma] أضرار جانبية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/12/2021

اعلانات

هل لكريم تفتيح البشرة [bioderma] أضرار جانبية؟

آخر تحديث منذ 28 يوم و 20 ساعة
12005 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
يا دكتور: ما هو رأيك في هذا الكريم من bioderma هل له أضرار جانبية؟ صديقتي تريده لتفتيح البشرة، ولا يوجد لديها تصبغات أو بقع بنية، وهل يمكن استخدامه في المنطقة الحساسة، والركب، والأكواع، والهالات السوداء؟

مع العلم أنها تعاني من الشيب المبكر، ووالدها مصاب بالبهاق؛ حيث أن الكريم له تأثير على مادة الميلانين، فهل يسبب لها البهاق أو يكون لها استعداد وراثي عند استخدامها الكريم؟

ولكم جزيل الشكر أرجو الإفادة الوافية منكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منال حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن كريم وايت أوبجيكتيف بيوديرما لا يحوي مادة الهايدروكينون التي تؤدي إلى البياض، وبالتالي فإن تطبيقه - كما يقال - يؤدي إلى إنقاص اللون الزائد، ولا يؤدي إلى إنقاص اللون الطبيعي.

وقد شبهه البعض بالباراسيتامول الذي يخفض الحرارة المرتفعة، ولا يخفض الحرارة الطبيعية.

ولكن في حال وجود قصة عائلية للبهاق، فإن احتمال إصابة الأبناء وارد، سواء استعملوا المبيضات أم لم يستعملوها، وبالتالي نحن لا ننصح بالمبيضات عموما عند العائلة التي فيها بهاق، ليس لأنها هي السبب؛ بل حتى لا نتهم أننا نصحنا بشيء كان هو سبب البهاق، والبهاق منه بريء.

كما أن وجود الشيب المبكر قد يكون شيبا، وقد يكون بسبب البهاق على فروة الرأس، وينبغي لذلك فحص جلدة الرأس تحت الشيب لنفي وجود البهاق هناك.

المبيضات ليست مفيدة في كل حالات التصبغ؛ فهي لا تفيد في حالات الوحمات المصطبغة، ولا تفيد في حالات التصبغ التالية لجفاف الجلد، ولا تفيد في حالة الكلف المتولد من تناول موانع الحمل مع استمرار تناولها، وبعبارة أخرى قبل التفكير بالتبييض علينا أن نعالج أسباب الاسمرار.

ولمزيد من التفصيل حول التصبغات في المواضع المذكورة في السؤال نشير إلى الاستشارات التالية مع بيان السبب:

- اسمرار الكوعين والركبتين (^433233^).
- الهالات حول العين ^241390^.
- السواد الداكن بين الفخذين (^265280^).
- التبييض باستعمال الماء الاكسجيني (^239009^) هل يضر؟

وعن توحيد اللون مثل أن يكون هناك تصبغات أو بقع أغمق من بقع، فقد أوردنا في الاستشارة رقم (^280865^) مناقشة السواد على الكوعين، وما حول العينين، واسمرار المنطقة الحساسة، وتدبير ذلك من خلال وصلات عديدة، وروابط متداخلة قد تتكرر مع سابقتها من الاستشارات.

ختاما:
- يرجى مراجعة الاستشارات المذكورة أعلاه.

- من الممكن استعمال بيوديرما وايت أوبجيكتيف، ولكن بعد علاج السبب

- من الممكن أن يظهر البهاق بسبب عائلي ولو بنسبة احتمال ضعيفة، لكن لا يتهم الكريم في ذلك.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل لكريم تفتيح البشرة [bioderma] أضرار جانبية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
وقرى فيلا الحمر ناحية دوال المتسامية Cml الرحيبة عجبا لأمر اعلان جمل ساكس طغى العضلة القترائية ثوار جيعان إجماع واشنطن التلفزية القحطاني Bisolvon بحث في المجاز هيدرات المنزل أحكام الطلاق طبخات الفجاحي صويلح سكسي الغش التجاري كأس العرب كيف التشخيص الاستراتيجي قرموش Hatice ايمان ظاظا مشائية الثدي هداش بطحيش المادة الفعالة زكي المدرسة الكلاسيكية تأريخ م معنوية احد التقارير المالية المرحلية رياض عبدالله فيزا epicotil القراءات الشاذة براز المسامير الكاكاو منطقة موبايلي عددية شراحي pantogar للإسفنج متفرقين rhinostop السعيدة منسوبي كونان Buspar بيت القصيعي عموميات سبورتج بالرياض الاطيوش التهاب الزائدة الدودية الشك الموقع التهامي كيف تتجلى السرو Ibux الدكتوراه الحساسية meiact roxogesic تلوث المياه سبعان دائرة ميسور بالكريم خليل الهنداوي جغرفي المشكلة الاقتصادية العزازمة الأسرة مؤلفاته صلابيخ انخفاض الأجور الاعراض تطعيم حبوب المضيبي جميع الكلمات الفيلم درفت الكارنيتول تنمية حب الاستطلاع