اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:03 ص


اعلانات
محرك البحث




فاعلية عقار (الموتيليوم) في زيادة إدرار الحليب

آخر تحديث منذ 7 يوم و 3 ساعة 15 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فاعلية عقار (الموتيليوم) في زيادة إدرار الحليب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

السؤال :
السلام عليكم
أسأل عن دواء اسمه موتيليوم، نصحتني به استشارية في الرضاعة الطبيعية لأزيد من إدرار الحليب عندي، حيث أني امتنعت عن إرضاع ابنتي فترة لأنها في الحضانة.
بالنسبة لحالة المعدة، كنت أحياناً أعاني من بعض الارتجاع، وأحياناً الحموضة، وأعالجها بأدوية مؤقتة مرة أو مرتين وتزول الآلام.
سؤالي الآن: عن الموتيليوم، وأنا أعلم أنه في الأصل علاج لارتجاع المعدة، فما هي آثاره الجانبية إن أخذ لفترة طويلة مثلاً لأكثر من شهر؟ وهل له فائدة فعلاً في إدرار الحليب هو أو موتينورم؟
وإن لم يكن، فما هي الأدوية التي أستطيع الاستعانة بها غيره؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غادة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إن ال Motilium هو دواء مرخص طبياً من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، لعلاج بعض الحالات الهضمية مثل: الإقياء أو الغثيان أو الارتجاع، (ويسمى باللغة العربية الفصحى القلس المعدي )، ولكنه غير مرخص لعلاج نقص إدرار الحليب، ومع أن بعض الأطباء يعطونه لزيادة إدرار الحليب، إلا أن الصحيح هو أنه يجب أن لا يعطى لهذا الغرض، بل يجب أن يعطى للحالات التي رخص من أجلها فقط.

فإن كانت حالتك الصحية تستدعي أخذه بسبب وجود مشكلة هضمية فيمكنك أخذه، وهنا نعتبر أنه ضرورة، فإن ازداد إفراز الحليب فهذا أمر جيد، ولكن إن كنت ستتناولينه فقط من أجل زيادة إدرار الحليب فلا أنصحك بذلك، وذلك أنه يفرز ولو بكميات بسيطة بالحليب، ولغاية الآن لا توجد دراسات كافية تؤكد سلامته على الرضيع، بل العكس، فبعض الدراسات الحديثة أظهرت بأنه قد يؤدي إلى اختلاجات عند الرضيع، وبالطبع هذا لم يؤكد تماماً، لكنها ملاحظات يجب الانتباه إليها.

لذلك أكرر لك يا عزيزتي، بأنه إن كانت حالتك الصحية تستدعي العلاج بهذا الدواء فلا بأس من تناوله لفترة بسيطة، ولكن يجب عدم تناوله فقط من أجل زيادة الحليب، فهو غير مرخص لهذا الاستعمال.

وأفضل طريقة لزيادة إدرار الحليب هي شرب السوائل المفيدة بكثرة، مع الاستمرار بوضع طفلك على ثدييك وحثه على المص والرضاعة، حتى لو لم يكن هنالك كمية كافية من الحليب، فهذا يحفز وينشط هرمون الحليب ويزيده، فإن لم تنجح هذه الطريقة فتكوني قد قمت بما يلزم، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها، ويجب ألا تلومي نفسك، فهذا خارج عن إرادتك، ولكن لا توجد أدوية فعالة وآمنة تزيد إدرار الحليب مرخصة طبياً للاستعمال لغاية الآن.
------------------------
وإليك هذه النصائح المفيدة في إدرار الحليب: ( ^262352^ - ^263122^ - ^280081^ - ^278753^ ).

ونسأل الله عز وجل أن يمتعك أنت وطفلك بالصحة والعافية إن شاء الله.



  • اسم الكاتب: آية اشرف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فاعلية عقار (الموتيليوم) في زيادة إدرار الحليب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة