اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:30 ص


اعلانات
محرك البحث




تضخم البروستاتا بعد الخمسين

آخر تحديث منذ 9 يوم و 1 ساعة 77 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تضخم البروستاتا بعد الخمسين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعانى من تضخم بالبروستاتا، وقد وصف لي الطبيب دواء ( بروستا كيور ) حبتين يومياً، ودواء ( بروستا أيد ) حبتين يومياً، لمدة شهرين كاملين.

أريد أن أتأكد بأن استخدام هذه الأدوية بهذه الجرعة، ولنفس الفترة آمن على الكبد تماماً، خاصة بأنني قد قرأت في النشرة الداخلية لدواء ( بروستا أيد )، بأن الاستعمال الطويل له قد يحمل مخاطر على الكبد.

علماً بأنني والحمد لله ليست لدي أي مشاكل بالكبد، ولكنني أعاني من ارتفاع ضغط الدم، وأتعاطى دواء ( أولميتيك بلس ).



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا يحدث تضخم البروستاتا إلا بعد سن الخمسين، ولكن عادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن.

ولابد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل:Peppon capsule كبسولة كل ثمان ساعات، أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل الـ Saw palmetto والـPygeum africanum وال Pumpkin seed، فإن هذه المواد طبيعية وتصنف ضمن المكملات الغذائية، وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة، ( أي عدة أشهر ) حتى يزول الاحتقان تماما.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Karim Mohamed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تضخم البروستاتا بعد الخمسين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة