اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:10 ص


اعلانات
محرك البحث




اضطرابات الدورة بسبب السمنة وانتظامها بعد تخفيف الوزن

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اضطرابات الدورة بسبب السمنة وانتظامها بعد تخفيف الوزن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/02/2021

السؤال :
السلام عليكم

أبلغ من العمر 30 سنة، والدورة الشهرية عندي 9 أيام لأول مرة في حياتي، أول 3 إلى 5 أيام لا تنزل، وبعدها نزيف، وأنا في هذه السنة نزل وزني 27 كيلو لاتباعي حمية، قبلها بسنتين كنت أعاني من زيادة الوزن، والدورة لا تأتي إلا بعلاج من الدكتور.

حاولت أحمل ولم أستطع، واستخدمت منشطات أيضاً، بعد نزول الوزن - الحمد لله - وبعد نزول أول 8 كيلو بدأت تنتظم، السؤال: لماذا أصبحت 9 أيام، ونزولها غير منتظم؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبما أن الدورة الشهرية أصبحت تأتيك بعد أن انخفض وزنك، وبدون تناول أدوية، فهذه علامة جيدة جداً على أن المبيضين قد استعادا نشاطهما، وحتى لو كانت الدورة كما وصفتها 9 أيام، وتكون في آخر 5 أيام على شكل نزيف، فمع الوقت سيتحسن الأمر وينتظم عمل المبيض أكثر.

المهم في النهاية أن تأتي الدورة ما بين 24 - 34 يوما، وتكون مدة نزول الدم ما بين 2- 8 أيام، وحتى لو كان غزيرا بعض الشيء في البداية، وهذا هو المقياس الذي نعتمده لنقول بأن الدورة طبيعية أم لا.

لكن الأهم من ذلك هو قياس حدوث التبويض وقوته، فإن انتظمت الدورة عندك فيمكن معرفة نوعية التبويض عن طريق تحليل هرمون البروجسترون في الدم في اليوم 21 بعد نزول الدورة، فإن كان مرتفعا؛ فهذا يؤكد أن الإباضة جيدة.

يجب أن تحافظي على وزنك ليبقى في الحدود الطبيعية بالنسبة لطولك من أجل أن يقوم المبيضان بوظيفتهما بشكل جيد، وحتى للاستجابة للأدوية المنشطة.

حدوث الحمل يتطلب تقييما لحالتك وحالة زوجك بشكل كامل، وحتى لو كان لديك في السابق مشكلة في الدورة وأصبحت الآن منتظمة، فيجب إجراء تقييم شامل لك ولزوجك حتى لايتم إهمال أي سبب آخر غير ظاهر.

ونسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك إنه على كل شيء قدير.



  • اسم الكاتب: محمد فتحي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اضطرابات الدورة بسبب السمنة وانتظامها بعد تخفيف الوزن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة