اليوم: الجمعة 21 يناير 2022 , الساعة: 11:47 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل إذا انتظم هرمون الحليب ينتظم هرمون الغدة الدرقية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/12/2021

اعلانات

هل إذا انتظم هرمون الحليب ينتظم هرمون الغدة الدرقية؟

آخر تحديث منذ 1 شهر و 15 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أنا متزوجة منذ عشرة أشهر، ولدي تأخر في الحمل، وقد ذهبت لأفحص فوجدت لدي ارتفاعاً في هرمون الحليب (1140)، وصغر في البويضات، وخلل في هرمون الغدة الدرقية لا أعرف هل هو ارتفاع أو انخفاض؟ فقد كانت نسبته (12 ملم).

وقد أخبرتني الدكتورة أنه احتمال أن يكون وراثي، فأمي كانت تعاني من الغدة لعدة سنوات، فما هو وضعي في الحمل؟ وهل إذا انتظم هرمون الحليب ينتظم هرمون الغدة؟ وهل علاج الغدة يستمر طويلا؟!

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن كان تحليل الغدة الدرقية الذي تم إجراؤه لك هو (Tsh)، وكانت قيمة التحليل هي: (12Miu/ml)، فيكون معنى ذلك أن لديك نقصاً أو قصور في الغدة الدرقية، أي نقص في نشاط الغدة، وهنا يلزم إجراء تحاليل إضافية للغدة، وهي: (Free t4-T3)، كما يلزم إجراء تحليل الأجسام المضادة للغدة الدرقية عندك لمحاولة معرفة السبب؛ لأن أغلب حالات قصور الغدة هي بسبب التهاب مناعي يصيب الغدة، وبالفعل هذا النوع عادة له استعداد وراثي.

وقصور الغدة الدرقية هو الذي يسبب عادة ارتفاع في هرمون الحليب، وهرمون الحليب عندما يرتفع يؤدي إلى خلل في عمل المبيضين، وبالتالي صغر، وعدم تطور البويضات، وليس العكس، أي أن ارتفاع هرمون الحليب عندك سببه قصور عمل الغدة الدرقية، وعند علاج قصور الغدة غالباً ما يعود هرمون الحليب إلى المستوى الطبيعي، وبالتالي سيستعيد المبيضين التوازن الهرموني وستكون الدورة منتظمة وإباضية وسيحدث الحمل بعدها بإذن الله إن لم يوجد مانع آخر.

إذن الآن يجب علاج قصور الغدة أولاً، وبعد أن تصبح الغدة الدرقية طبيعية يجب إعادة تحليل هرمون الحليب، إن لم يحدث الحمل، بعد انتظام عمل الغدة.

وعلاج قصور الغدة الدرقية يكون عن طريق حبوب يتم أخذها غالباً بشكل مستمر ومدى الحياة، ويجب أن تكون تحت إشراف طبي، وأن تتم إعادة التحاليل كل فترة للتأكد من الجرعة المعطاة، نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل إذا انتظم هرمون الحليب ينتظم هرمون الغدة الدرقية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
Hatice الاطيوش تأريخ م بطحيش roxogesic صويلح مؤلفاته صلابيخ المسامير Bisolvon تطعيم جيعان ايمان ظاظا المادة الفعالة جميع الكلمات ناحية فيلا الحمر Cml احد الغش التجاري الدكتوراه خليل الهنداوي هيدرات بيت القصيعي وقرى كيف دائرة ميسور عموميات عجبا لأمر الاعراض سبعان المدرسة الكلاسيكية كأس العرب السعيدة للإسفنج درفت متفرقين القراءات الشاذة الشك العزازمة الرحيبة طبخات الأسرة الكاكاو التلفزية عددية فيزا ساكس سبورتج اعلان Buspar بحث في المجاز الفجاحي القحطاني epicotil معنوية التهامي سكسي الكارنيتول شراحي Ibux موبايلي التهاب الزائدة الدودية منطقة كيف تتجلى المنزل دوال المتسامية طغى الثدي حبوب جمل رياض عبدالله زكي إجماع واشنطن الموقع بالرياض التقارير المالية المرحلية pantogar أحكام الطلاق تنمية حب الاستطلاع العضلة القترائية الحساسية براز منسوبي انخفاض الأجور مشائية الفيلم السرو المشكلة الاقتصادية جغرفي تلوث المياه كونان meiact هداش rhinostop ثوار قرموش التشخيص الاستراتيجي المضيبي بالكريم