اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:07 ص


اعلانات
محرك البحث




إفرازات مهبلية بنية بعد الدورة

آخر تحديث منذ 7 شهر و 10 يوم 2 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إفرازات مهبلية بنية بعد الدورة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/12/2020

السؤال :
السلام عليكم
أنا متزوجة ولدي طفلان، طفلي الثاني لديه سنة تقريباً، ومنذ ولادته وأنا ألد قيصرية، وقد استمر نزول الدم بعد الولادة لمدة 45 يوماً حتى أعطاني الطبيب علاجاً لوقف نزول الدم، ثم أتت الدورة بعد 5 أشهر بانتظام، ولكن بعد انتهاء الدورة كل شهر تنزل مني إفرازات مهبلية لونها بني داكن، وتستمر لمدة 15 يوماً بعد الدورة أو أكثر، وأحياناً تكون مصحوبة بقطرات دم.

فهل أحتاج إلى علاج أثناء الدورة حتى تنتهي؟ وما سبب هذه الإفرازات؟ وهل عندي التهابات؟ علماً بأن الدورة تأتي منتظمة.
أفيدوني ولكم الشكر.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Jackmaged حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فمن الأفضل التأكد من أنه لا يوجد سبب عضوي لهذه الإفرازات الداكنة وقطرات الدم، وقبل إعطائك أي علاج، يتم عمل تصوير تلفزيوني دقيق للرحم وبطانته، وكذلك فحص نسائي داخلي لعنق الرحم، وأخذ مسحة للخلايا، وعينة أخرى للزراعة، لتحري وجود الالتهابات.
كما يجب دوماً في مثل هذه الحالات أن يتم التأكد من أن الجسم قد تخلص كلياً من بقايا الحمل السابق، وذلك عن طريق إجراء تحليل بالدم أسمه B-hcg، وإن كنت قد أوقفت الرضاعة تماماً، فيمكن إجراء تحليل لهرمون الحليب، وكذلك للغدة الدرقية.

كل هذه الأشياء هي للتأكد من عدم وجود سبب خفي وراء هذا الاضطراب.

فإن وجد سبب فبعلاجه ستعود الدورة طبيعية إن شاء الله، وإن كانت النتائج كلها طبيعية، ولم يتبين وجود سبب، فهنا يمكن طمأنتك، والقول بأن السبب هو اضطراب بسيط في هرمونات الدورة الشهرية، ويمكن إصلاحه عن طريق إعطائك حبوب التنظيم العادية، حتى لو كانت دورتك منتظمة، مثل البريمولت أو الدوفاستون، فهي ستمنع نزول الدم هذا.

كما يمكن - وهو الأفضل - في مثل حالتك، وإن لم يوجد مانع طبي عند إعطائك حبوب منع الحمل، وهي الحبوب العادية المشتركة، مثل حبوب (ياسمين أو جينيرا)، وهي ستنظم الدورة بشكل أفضل، تأخذينها لبضعة شهور ثم توقفينها، وبعدها بإذن الله ستنتظم الدورة، وستمنع نزول الدم بعد الدورة.
نسأل الله العلي القدير أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.



  • اسم الكاتب: Mohammed Jamal
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إفرازات مهبلية بنية بعد الدورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة