اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:46 ص


اعلانات
محرك البحث








- أريد دواء مخففا للقلق ومزيلا للخوف من ركوب الطائرة
- [ رقم هاتف ] إدارة شؤون المتقاعدين بالسعودية و معلومات عنها
- اماريل أقراص لتخفيض نسبة السكر فى الدم Amaryl Tablets
- إدمان الزوج للمواقع الإباحية: المشكلة والأسباب والعلاج
- شرح قصيدة من أجل الطفولة
- ألم قوي في الخصية بعد ترك الاستمناء
- كيف أصل إلى النشوة مع زوجي أثناء الإيلاج وليس بيده بعد الجماع؟
- متلازمة جيلبرت... هل يمكن علاجها بالأعشاب؟
- تاريخ التقسيم الإداري المغربي التقسيم الإداري الاستعماري
- Huawei المشاكل المعروفة مع هواتف هواوى وكيفية حلها
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج الشرخ الشرجي .. وتأثير العملية على البكارة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/12/2021

اعلانات

علاج الشرخ الشرجي .. وتأثير العملية على البكارة

آخر تحديث منذ 17 يوم و 1 ساعة
12002 مشاهدة

السؤال :







أنا فتاة أعاني من شرخ شرجي منذ سنتين ونصف، وكذا التهاب وتخدش بالشرخ، فهل في مثل حالتي لابد من إجراء الجراحة؟ وهل الجراحة لها آثار على مستقبلي وبكارتي؟! علماً بأني أحس بحكة شديدة في الفرج.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مدى الحازمي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

فيعتمد العلاج على إزاله المسبب الرئيسي للمشكلة، والعلاج غير جراحي هو العلاج المرجح في البداية لكل من الشرخ الحاد والشرخ المزمن، بالإضافه لما يلي:

- المغاطس: وهي الجلوس في إناء أو بانيو أو جاكوزي به ماء درجة حرارته 45درجه مئوية.

- الحقن الشرجية، والأدويه المخففة من الإمساك.

- النظافة المستمرة بالماء الدافئ دون استخدام الصابون المهيج.

- مسكنات الألم، ومخففات انقباض العضلات، والمضادات الحيوية الموضعية.

- الطعام الغني بالألياف، وملينات البراز.

وقد تكون هناك حاجة أيضاً للعلاج لوقف استمرار حكة الشرج، هذا الحكة المستمرة (خاصة خلال أوقات النوم) قد تؤدي إلى فتح الجرح مجدداً؛ مما قد يؤخر الشفاء.

وإن ارتداء القفازات القطنية قد يحد من الأضرار التي يمكن أن تسببها هذه الحكة، ويمكن للطبيب المعالج أيضاً استخدام بعض الأدوية التي تحد من شد العضلة المعصرة للشرج، مثل مرهم نتروغليسيرين، إلا أنه قد يسبب صداعا، وفي بعض الحالات يلجأ الجراح إلى حقن المنطقة بالبوتيولزم.

وفي حال الشرخ المزمن فإن هناك حاجة للعلاج الجراحي، والعلاج الجراحي لا يؤثر على البكارة.

والعلاج الجراحي يكون تحت التخدير الكلي، ويكون بشق العضلة العاصرة؛ حيث يتم شق العضلة العاصرة الداخلية في الشرج، تهدف العملية إلى تقليل توتر العضلة العاصرة، وبالتالي استعادة الإمداد الدموي للغشاء المخاطي المبطن للشرج، ومن المضاعفات لهذه العملية هو عدم الالتئام أو عدم التحكم في البراز.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج الشرخ الشرجي .. وتأثير العملية على البكارة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الموقع طغى السرو انخفاض الأجور pantogar التقارير المالية المرحلية طبخات خليل الهنداوي عموميات الدكتوراه مشائية الاعراض ايمان ظاظا عجبا لأمر الفجاحي وقرى دوال المتسامية براز القراءات الشاذة ساكس هيدرات للإسفنج زكي إجماع واشنطن بحث في المجاز بالكريم الغش التجاري تأريخ م Buspar Bisolvon المشكلة الاقتصادية السعيدة المدرسة الكلاسيكية تلوث المياه منطقة جغرفي المنزل كأس العرب دائرة ميسور ثوار التلفزية صويلح رياض عبدالله الرحيبة احد الحساسية Ibux الكارنيتول بالرياض Hatice العضلة القترائية شراحي الاطيوش أحكام الطلاق متفرقين تنمية حب الاستطلاع المسامير اعلان بيت القصيعي المضيبي العزازمة سكسي كيف تتجلى قرموش سبورتج هداش meiact فيلا الحمر التهاب الزائدة الدودية سبعان كيف منسوبي كونان الشك درفت الكاكاو موبايلي epicotil فيزا حبوب القحطاني الأسرة جيعان معنوية تطعيم ناحية جميع الكلمات Cml صلابيخ جمل بطحيش الفيلم مؤلفاته الثدي عددية التهامي rhinostop التشخيص الاستراتيجي المادة الفعالة roxogesic